للنسخة العاشرة توالياً..بايرن ميونخ وإنتر ميلان في نهائي المونديال

15 يوليو 2018
نهائي مونديال روسيا بين كرواتيا وفرنسا (العربي الجديد)
+ الخط -
ويُمثل نادي إنتر ميلان الإيطالي في هذه النسخة اللاعبان إيفان بيريزيتش وبروزوفيتش فيما يُمثل النادي البافاري اللاعب كورتنين توليسو صاحب الـ23 عاماً.

ومنذ نسخة 1982 التي توجت بلقبها إيطاليا لم يغب اسم ناديي بايرن ميونخ وإنتر ميلان عن المباراة الختامية للمونديال، ففي تلك المنافسة كان الثلاثي الألماني رومنيغه وبول بريتنر وفولفغانغ دريملر من النادي الألماني، وغابرييلي أوريلاي وجوسيبي بيرغومي من الطرف الإيطالي.

ننتقل إلى مونديال 1986 الذي توجت بلقبه الأرجنتين حين واجهت ألمانيا في النهائي، حينها مثّل بايرن دايتر هونيب ولوثر ماتيوس ونوبرت إيدير، أما من جانب إنتر فحضر رومنيغه.

وشهدت نسخة 1990 التي جرت في إيطاليا بين الأرجنتين وألمانيا أيضاً، وفازت فيها الأخيرة، ومثل النادي البافاري كلّ من كلاوس آوغنتالر وشتيفان رويتر ويورغن كوهلر، أما النيراتزوري فكان حاضراً بفضل ماتيوس وأندرياس بريمه وكلينسمان.

نحط رحالنا بعدها في مونديال 1994 الذي جرى في الولايات المتحدة الأميركية بين إيطاليا والبرازيل والذي توج بلقبه نجوم السامبا بركلات الترجيح، وحينها حضر بايرن عبر البرازيلي جورجي دي أموريم كامبوس "جورجينيو" فيما حضر إنتر بفضل اللاعب نيكولا بيرتي.

أما بالنسبة لمونديال 1998 الذي توجت به فرنسا على حساب البرازيل 3-0، فحضر من إنتر كلّ من الظاهرة رونالدو ودجوركاييف، بينما مثل بايرن ليزارازو.

ومنها إلى نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان التي جمعت البرازيل بألمانيا، فمثل النادي البافاري كلّ من الحارس أوليفر كان وتوماس لينكه وينز يريميز، أما النادي الإيطالي فكان حاضراً من خلال الظاهرة رونالدو الذي غادر بعدها إلى ريال مدريد.

وفي مونديال 2006 الذي جمع فرنسا بإيطاليا، وفازت فيه الأخيرة بضربات الموت، فقد كان بايرن حاضراً من خلال ويلي سانيول، بينما مثل إنتر المدافع ماركو ماتيراتزي وفابيو غروسو.

أما كأس العالم 2010 بين إسبانيا وهولندا، فقد حضر إنتر عبر ويسلي شنايدر وحضر بايرن بفضل فان بوميل وروبن.

ونختم مع نسخة 2014 بين الأرجنتين وألمانيا، ومثل خلالها النيراتزوي المهاجم بالاسيو، فيما كان بايرن ممثلاً بالعديد من الأسماء في التشكيلة الأساسية والاحتياطية، على غرار الحارس مانويل نوير وفيليب لام وجيرومي بواتينغ وآخرين.


المساهمون