لقجع يلمح إلى ضم 7 مواهب لمنتخب المغرب الأولمبي

10 مايو 2023
يواصل فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي العمل على تطوير اللعبة في بلاده (كيفن كوكس/ Getty)
+ الخط -

يستعد عصام الشرعي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، إلى الكشف عن القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، والمقرر تنظيمها في المملكة خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو/ حزيران و8 يوليو/ تموز المقبل.

وأوقعت القرعة التي أجريت مؤخراً في مركز محمد السادس بالرباط كتيبة المدرب عصام الشرعي في مجموعة قوية تضم منتخبات غينيا وغانا والكونغو الديمقراطية.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الأربعاء، فإن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المغربي باشر اتصالاته بمجموعة من المحترفين، الذين ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية، للوقوف على مدى جهوزيتهم، واستعدادهم للانضمام إلى المعسكر التدريبي المقبل، تأهباً للمشاركة في بطولة كأس أفريقيا تحت 23 سنة.

وفي الوقت الذي كثف فيه الجهاز التدريبي للمنتخب الأولمبي من متابعة خطوات بعض المحترفين، الذين يراهن عليهم من أجل تقديم الإضافة المطلوبة لزملاء إسماعيل صيباري، تلقى المدرب عصام الشرعي أخباراً سارة، الأسبوع الماضي، تفيد بأن وليد الركراكي، مدرب منتخب "أسود الأطلس" سيضع رهن إشارته بعض الأسماء، التي تألقت بشكل لافت، سواء في مونديال قطر 2022، أو في المباراتين الإعداديتين أمام البرازيل والبيرو في 25 و28 مارس/ آذار الماضي.

وفي هذا الإطار، كشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم في تصريح لقناة "الرياضية" المغربية، عن أن 7 لاعبين، دون أن يذكرهم بالاسم، من المنتخب الأول سيلتحقون بالأولمبي المغربي في يونيو/ حزيران المقبل، حتى تكون مشاركته فعالة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وينجح بالتالي في انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وحسب مصدر "العربي الجديد"، فإن المقصودين من كلام رئيس الاتحاد المغربي هم بلال الخنوس من جينت البلجيكي وعبد الصمد الزلزولي من أوساسونا الإسباني وبنجامين بوشواري من فريق سانت إيتيان الفرنسي وأنس زروري من بيرنلي الإنكليزي وإبراهيم صلاح من نانت الفرنسي وأيوب عمراوي من نيس الفرنسي، إضافة إلى شادي رياض من برشلونة الإسباني.

المساهمون