لبنان يطمح إلى تفادي مفاجآت جيبوتي في تصفيات كأس العرب

23 يونيو 2021
يريد نجوم منتخب لبنان الوصول إلى بطولة كأس العرب في قطر (Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير العربية إلى استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة، اليوم الأربعاء، لمتابعة المواجهة المنتظرة التي ستجمع بين منتخب لبنان ومنافسه منتخب جيبوتي، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العرب في قطر، التي ستقام من الثلاثين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، حتى الـ 18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويطمح منتخب لبنان إلى تفادي مفاجآت منافسه منتخب جيبوتي، في المواجهة الفاصلة، التي ستحدد من سيشارك في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب المقبلة في قطر، والتي تضم كلاً من منتخب الجزائر، ومصر، والسودان، أول المتأهلين إلى المونديال العربي.

وسيدخل منتخب "الأرز" المواجهة، منتشياً بما حققه في التصفيات الآسيوية المزدوجة، بعدما استطاع نجومه الوصول إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، بالإضافة إلى كأس آسيا في الصين 2023، ما سيشكل دفعة إضافية لدى لاعبي لبنان.

لكن الجهاز الفني لمنتخب لبنان بقيادة المدرب جمال طه، يعلم جيداً صعوبة المهمة، أمام منتخب جيبوتي، الذي تطور كثيراً خلال الفترة الماضية، واستطاع الوصول إلى مرحلة المجموعات الخاصة بالتصفيات الأفريقية للمونديال، ووقع في المجموعة الأولى التي تضم الجزائر، والنيجر، وبوركينا فاسو.

بدوره، يسعى المدرب الفرنسي جولينا ميت، المدير الفني لمنتخب جيبوتي، إلى مواصلة عمله الكبير، بتحسين وضع الفريق، عبر تقديم اللعب الجميل، وانضباط كبير، رغم أن معظم لاعبيه من الهواة، لكنهم يقدمون كرة قدم، جعلتهم يصلون إلى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

صحيح أن منتخب جيبوتي يوجد في المرتبة الـ183 عالمياً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكن ذلك لا يعكس حقيقة أن الفريق يمتلك لاعبين يقدمون كرة قدم جميلة، ويرغبون في تحقيق المفاجأة أمام منتخب لبنان، والوصول إلى بطولة كأس العرب المقبلة في قطر.

المساهمون