لامين يامال جوهرة برشلونة وتميمة حظ منتخب إسبانيا

07 سبتمبر 2024
لعب لامين يامال ضد صربيا في دوري الأمم الأوروبية، 5 سبتمبر/أيلول 2024 (داميان زيبرت/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لامين يامال، موهبة برشلونة ومنتخب إسبانيا، قاد "لاروخا" للفوز ببطولة يورو 2024 في ألمانيا، وبدأ الموسم الحالي بقوة مع برشلونة.
- تطور يامال بشكل ملحوظ بفضل التزامه في التدريبات، وشارك في 55 مباراة مع الفريق الأول، مما يجعله جوهرة الفريق الكتالوني القادمة.
- أصبح يامال لاعباً أساسياً في تشكيلة برشلونة، وسجل أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة في الليغا، ويطمح لتحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية.

لم يعد موهبة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا لامين يامال (17 عاماً) مُجرد لاعب لا تعرفه الجماهير الرياضية، بعدما أصبح خلال عام كامل حديث العالم بأسره، نتيجة قيادته منتخب "لاروخا" إلى تحقيق لقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" الأخيرة في ألمانيا، بالإضافة إلى بدايته الرائعة مع الفريق الكتالوني في الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الجمعة، أن لامين يامال نجح في تطوير نفسه بشكل جيد للغاية، بعدما أظهر التزاماً كبيراً في التدريبات، التي يخوضها مع ناديه برشلونة، الذي خاض معه 55 مواجهة في جميع البطولات منذ تصعيده إلى الفريق الأول في الموسم الماضي، الأمر الذي يجعله جوهرة الفريق الكتالوني القادمة بقوة في عالم الساحرة المستديرة، إذ يتوقع أن يحقق العديد من الجوائز الفردية، في حال استمر بتألقه.

وأوضحت أن لامين يامال أصبح لاعباً أساسياً في تشكيلة المدير الفني الحالي لنادي برشلونة في الموسم الحالي الألماني هانسي فليك، أو مع مدربه السابق تشافي هيرنانديز في الموسم الماضي، بعدما تأقلم بشكل كبير في مركزه بالجناح الأيمن من الملعب، ما جعله ينطلق بقوة في الموسم الحالي، عندما قدم تمريرة حاسمة وسجل أربعة أهداف في أولى مبارياته بـ"الليغا".

وأكدت الصحيفة أن لامين يامال بات "تعويذة" منتخب إسبانيا الجديدة، لأن صاحب الـ17 عاماً وصل إلى فوزه الـ15 وتعادل وحيد مع منتخب "لاروخا"، من أصل 16 مواجهة خاضها موهبة فريق برشلونة، الذي كان أحد مفاتيح لعب مدرب المنتخب لويس دي لا فوينتي، التي اعتمد عليها في رحلته لتحقيق لقب بطولة يورو 2024 الأخيرة في ألمانيا، لكن الشاب الصغير يطمح الآن إلى تحقيق لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن لامين يامال (17 عاماً) لم يتراجع مستواه منذ ظهوره في الموسم الماضي مع ناديه برشلونة أو منتخب إسبانيا، بل واصل التألق في أي مواجهة يخوضها، عبر تسجيل الأهداف أو التمريرات الحاسمة، التي ستجعله يحقق العديد من الألقاب التي تنتظره خلال مسيرته الاحترافية.

المساهمون