لاعب يصنع الحدث في الكالتشيو بإنجاز طريف

31 أكتوبر 2023
باجيرا حقق إنجازاً طريفاً (روبرتو توماسيني/Getty)
+ الخط -

صنع الإيطالي فابريزيو باجيرا (31 عاماً)، الحدث في الكالتشيو، وذلك بإنجاز طريف، حيث شارك في مباراتين بالأسبوع نفسه من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في إنجاز طريف لهذا اللاعب المغمور الذي دخل تاريخ كرة القدم الإيطالية.

وأكد موقع قناة "سكاي سبورتس 24" الإيطالية، الثلاثاء، أن اللاعب شارك في الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثانية، مع فريقه السابق ترنانا، حيث اعتمد عليه المدرب في الدقيقة 67 خلال مواجهة سامبدوريا الافتتاحية منذ أشهر، وبعدها رحل إلى فريقه الجديد نادي بريشيا الذي أجلت مباراته في الجولة الأولى، قبل إعادة برمجتها بعد نهاية الميركاتو الصيفي.

وبحكم انتقاله إلى فريقه الجديد، فقد كان حاضراً في اللقاء المؤجل الذي جمع بريشيا بمودينا لحساب الأسبوع الأول أيضاً، ومن الصدف أن المدرب أقحمه في الدقيقة 66 من المواجهة، وهو تقريباً موعد دخوله في مباراته مع فريقه السابق خلال الجولة الأولى، وبالتالي شارك مرّتين في الجولة نفسها مع فريقين مختلفين، وكان في المناسبتين لاعباً بديلاً قبل أن يجري إقحامه لاحقاً ليُشارك مع الفريقين ويدخل التاريخ.

ولا يملك باجيرا نجاحات تذكر في كرة القدم الإيطالية، فقد قضى معظم فترات مسيرته متنقلاً بين أندية تنافس في الدرجة الثانية، بداية بفريقه الحالي بريشيا الذي كانت بدايته معه في موسم 2009ـ2010، قبل أن يرحل إلى أندية مختلفة مثل فيرونا وترنانا، قبل أن يعود في الميركاتو الصيفي إلى فريق بريشيا.

وقد حظي بفرصة تمثيل منتخب إيطاليا لأقل من 19 عاماً في مناسبتين فقط في اختبارات ودية، وكان ضمن منتخب أفضل لاعبي الدرجة الثانية في إيطاليا، ولهذا فإن مشاركته مع فريقين مختلفين في جولة واحدة، حوّلته من لاعب مغمور إلى صاحب إنجاز طريف في الدوري الإيطالي.

المساهمون