لاعب يرفض ركلة جزاء ويهدي الكرة إلى الحارس المنافس

16 سبتمبر 2024
جماهير بوليفية في ملعب إل ألتو في 5 سبتمبر2024 في بوليفيا (جاستون بريتو ميسيروتشي/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- جيبلبار ألفاريز، لاعب أورينتي بتروليرو، رفض تسجيل ركلة جزاء ضد بوليفار، ومرر الكرة للحارس، في تصرف رياضي لافت.
- الحكم أعلن ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد إصابة لاعب بوليفار، أندرسون، مما أثار اعتراضات اللاعبين، لكن الحكم لم يتراجع.
- أورينتي بتروليرو خسر المباراة بنتيجة 0-2، واحتل المركز السابع، بينما تصدر بوليفار الدوري، وانتشر فيديو الواقعة بشكل واسع.

رفض لاعب فريق أورينتي بتروليرو، جيبلبار ألفاريز، تسجيل ركلة جزاء خلال المواجهة، التي جمعت فريقه بنادي بوليفار، ضمن الأسبوع 14 من الدوري البوليفي لكرة القدم، وقام بتنفيذ ركلة الجزاء بطريقة غريبة، إذ مرّر الكرة إلى الحارس المنافس، الذي لم يجد صعوبة في التصدي لها، وصنع الحدث بفضل تصرفه المميز.

ونقل موقع فان بيج الإيطالي، الاثنين، تفاصيل الواقعة، إذ أشار إلى أن الحكم أعلن ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، رافقها جدل كبير، بعد أن تعرّض لاعب بوليفار، أندرسون، لإصابة خطيرة، في بداية الهجوم، ولكن الحكم لم يوقف اللعب، رغم أن اللاعبين طالبوا بذلك، وهو ما جعل لاعبي الفريق المنافس يعارضون قرار الحكم، الذي لم يكن بمقدوره التراجع عن القرار.

وأمام ضرورة تنفيذ ركلة الجزاء، فإن لاعب أورينيتي بيتروليرو قرّر تعديل قرار الحكم بطريقة مختلفة، إذ تقدم لتنفيذ الركلة، وبدل أن يُحاول التسجيل ومنح فريقه تقدماً سريعاً في النتيجة، فإنه أهدى الكرة إلى الحارس، الذي لم يجد صعوبة في التصدي لها، في لقطة تؤكد انتصار الروح الرياضية في هذه المباراة، رغم قوتها وشدة التنافس بين الفريقين من أجل تحقيق الانتصار.

والطريف أن فريق أورينيتي بيتروليرو فشل في تحقيق الانتصار، خلال هذه المباراة، وخسر في النهاية بنتيجة (0ـ2)، ليحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة، بينما يحتل بوليفار المركز الأول برصيد 30 نقطة، وقد تمّ تداول مقطع الفيديو بشكل كبير في الساعات الماضية، باعتبار أهمية التصرف الذي قام به لاعب أورينيتي بيتروليرو.

المساهمون