لاعب يتعرض لأزمة قلبية ويطلب فجأة العودة للمشاركة في الدوري

26 مارس 2023
اللاعب قرر ترك الحمالة رغم أزمته الصحية الخطيرة (من فيديو اللقطة)
+ الخط -

شهدت مباراة دوري الدرجة الثالثة الإسبانية بين فريق قرطبة ومنافسه راسينغ كلوب فيرول حادثة مرعبة وفريدة من نوعها، السبت، إذ تعرض اللاعب الصربي، دراغيسا غودلغ، لأزمة قلبية استدعت تدخلاً فورياً للإسعاف.

ونشر حساب صحيفة "بي 24" الإسباني، السبت، مقطع فيديو يوضح محاولة الإسعاف نقل غودلج إلى المستشفى كردة فعل طبيعية بعد تعرضه لأزمة قلبية، لكنه طلب بعد استفاقته العودة للمشاركة في ما تبقى من المباراة.

وروت صحيفة "إي إس بي إن" الإسبانية تفاصيل الحادث المرعب، حيث شارك اللاعب الصربي في المباراة بشكل عادي قبل أن يسقط فاقداً الوعي عند الدقيقة الـ11، ما أثار حالة هلع وسط زملائه في الملعب.

ومنع التدخل السريع للجهاز الطبي من حدوث الكارثة، بعدما نجح في مساعدته على التنفس وإنعاشه، لكن المفاجأة كانت بعد أن حاول الوقوف وهو متجه إلى سيارة الإسعاف، ما استدعى تدخل زملائه الذين منعوه وساعدوا المسعفين على تثبيته في مكانه ونقله إلى المستشفى.

ويخضع اللاعب الشاب (25 سنة) لرقابة أطباء مستشفى قرطبة، إذ يوجد في العناية المركزة نظراً لخطورة الأزمة التي تعرض لها، في وقت أكد فريقه أن وضعه مستقر حتى الآن، لكنه سيضطر لتمديد بقائه تحت العناية لأيام أخرى إلى غاية التأكد من شفائه نهائياً.

يُذكر أن حكم المباراة قرر إيقافها والسماح للاعبين بالمغادرة بعد حالة الصدمة التي كانوا عليها، على أن تتواصل بقية دقائقها في وقت لاحق يُحدده الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

المساهمون