لاعب نمساوي جديد يُعلن إصابته بالسرطان وهذه تفاصيل العلاج

27 يوليو 2023
كشف الفريق الألماني عن تفاصيل إصابة لاعبه بالسرطان (كريستيان فيرهين/Getty)
+ الخط -

كشف فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني عن إصابة أحد لاعبيه بمرض السرطان، لينضم إلى قائمة من اللاعبين الذين سبق لهم أن أُصيبوا بالمرض الخبيث خلال مسيرتهم الكروية، وهو ما من شأنه أن يُبعده لأشهر عن ملاعب كرة القدم.

وأعلن فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، الخميس، تشخيص إصابة الظهير النمساوي الدولي، ستيفان لاينر، بسرطان الغدد الليمفاوية، وبالتالي سيغيب لعدة أشهر عن الملاعب من أجل تلقي العلاج المطلوب، في رحلة صراع ضد المرض الخبيث ستبدأ من الآن.

وفي هذا الإطار كشفت إذاعة "أورف" النمساوية، أن الأطباء متفائلون بإمكانية شفاء لاينر بسرعة، وذلك بسبب اكتشاف المرض باكراً، مشيرة في معلومات خاصة إلى أن النادي الألماني يتوقع عودة اللاعب إلى حياته الطبيعية ومتابعة مسيرته الكروية بشكل طبيعي بسرعة.

وتحدث المدير الرياضي لفريق مونشنغلادباخ في تصريحات نشرها موقع الفريق الألماني، الخميس، وقال: "سنبذل جهدنا لضمان تلقي ستيفي أفضل علاج ممكن، ونتمنى له ولأسرته الكثير من القوة والتفاؤل في مكافحة هذا المرض".

في المقابل، لاينر ثاني لاعب من منتخب النمسا يُصاب بالسرطان في عام واحد بعد اللاعب هاينز ليندنر، حارس مرمى المنتخب ولاعب فريق سيون السويسري، وهو الذي شُخصت إصابته بسرطان الخصية في شهر مايو/أيار الفائت، ثم عاد إلى الملاعب في شهر يونيو/حزيران الفائت إثر خضوعه لعملية جراحية.

المساهمون