لاعب من الأفريقي ينال اهتمام البنزرتي ويقترب من منتخب تونس لأول مرة

25 يونيو 2024
البنزرتي خلال مواجهة الرجاء في مونديال الأندية، 11 ديسمبر 2013 (أليكس ليفيسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي، المدير الفني للمنتخب التونسي، يستعد لتولي مهامه رسميًا في يوليو، مع التركيز على تقييم اللاعبين المحليين، بما في ذلك لاعبي النادي الأفريقي، لتشكيل فريقه لـ"نسور قرطاج".
- غيث الصغيّر، لاعب خط وسط النادي الأفريقي، يلفت انتباه البنزرتي بإمكانياته الفنية والهجومية، مما يجعل انضمامه للمنتخب التونسي احتمالًا قويًا لأول مرة في مسيرته.
- يُعد غيث الصغيّر من أبرز نجوم الدوري التونسي هذا العام، مع إمكانية اللعب في مراكز متعددة، مما يسلط الضوء على أهميته كإضافة محتملة لتعزيز صفوف منتخب تونس في المستقبل.

يواصل المدير الفني للمنتخب التونسي فوزي البنزرتي (74 عاماً)، قيادة فريقه الحالي، النادي الأفريقي، قبل توليه تدريب كتيبة "نسور قرطاج،" رسمياً، انطلاقاً من أول شهر يوليو/ تموز المقبل، والشروع فعلياً بتجربته الدولية الرابعة، خلال مسيرته التدريبية الطويلة. ويضع البنزرتي عينيه على العديد من اللاعبين، الذين ينافسون في الدوري التونسي، بمن فيهم بعض العناصر التي تلعب في النادي الأفريقي، إذ أُتيحت له الفرصة خلال الفترة الأخيرة للتعرف إلى إمكاناتهم من قرب، وهو ما قد يعطيه خيارات كثيرة عند إعلان القائمة الأولى له في المعسكر المقررة إقامته خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكشف مصدر مقرَّب من فوزي البنزرتي، في حديث لـ "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، أن لاعب خط وسط النادي الأفريقي، غيث الصغيّر، أحد أبرز العناصر التي نالت إعجاب مدرب تونس الجديد، مشيراً إلى أن وجوده في قائمة المنتخب يبقى وارداً جداً، وذلك للمرة الأولى في مسيرته. واستغرب البنزرتي عدم دعوة اللاعب غيث الصغيّر، إلى منتخب تونس، قبل ذلك، معتبراً أن لدى اللاعب إمكانات فنية وهجومية جيدة تخوّل له ضمان مقعده في المعسكرات المقبلة لكتيبة "نسور قرطاج"، خصوصاً أن غيث عاد بقوة في الفترة الأخيرة، بعد الإصابة التي تعرّض لها في بداية الموسم، وأبعدته عن الملاعب لمدة ستة أشهر تقريباً.

وصنّف المحللون اللاعب غيث الصغيّر واحداً من أبرز نجوم الدوري التونسي هذا العام، وهو الموسم الأول له في الأفريقي، بعدما لعب في السابق لناديي حمام الأنف واتحاد تطاوين، علماً بأنه يشغل مركز صانع الألعاب، ويمكن أن يلعب كذلك في مركزي الجناح الأيسر والأيمن، وهي المراكز التي تستحق تدعيمات في منتخب تونس، خلال الفترة المقبلة.

المساهمون