لاعب مغربي يتحدى "المستحيل" ويخطف النجومية في إسبانيا

05 نوفمبر 2015
+ الخط -

بينما كانت حادثة سير، أدت إلى بتر ساقه، على وشك أن تضع حداً لكل طموحه في العيش الكريم، فقد عرف الشاب المغربي محمد عرشي، والبالغ من العمر 19 سنة، كيف يقفز فوق كل المعوقات التي وقفت في طريقه، ويهاجر إلى إسبانيا، حيث تحول، اليوم، إلى لاعب كرة القدم الخاصة بالمعاقين.

صحيفة "ماركا"، التي خصته بمقالة مميزة، أكدت أن عرشي يتميز بقوة الشخصية، وأن هذا ما جعله ينجح في حياته، على الرغم من الإعاقة التي سببتها له حادثة سير، موضحة أن هذا الشاب الذي تألق في بداياته مع فريق من ضاحية العاصمة الإسبانية مدريد، استدعي إلى المنتخب الإسباني لذوي الاحتياجات الخاصة، بفضل تألقه.

وأفادت الصحيفة واسعة الانتشار، أن عرشي لا يعرف شيئاً باسم المستحيل مطلقاً، ونقلت عنه قوله : "كنت أعيش التيه، أما اليوم فأنا وسط أناس يتعاملون بشكل خاص جداً مع ذوي الاحتياجات الخاصة"، ثم: "يعود الفضل لمدرب اقترح علي الانضمام إلى أكاديمية خاصة، ومن هناك صرت لاعباً معروفاً".

اللاعب المعاق عرشي، يرى أنه أسرع لاعب في إسبانيا، خصوصاً أنه فاز بدوري خاص جرى في مدينة برشلونة، وأصبح نجمه ساطعاً وسط منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة، ويشرح السبب في تفوقه: "إنني أتمرن يومياً، بين الاثنين والجمعة، وبمعدل ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، أما في نهاية الأسبوع فإنني، إما أركب الدراجة أو أمارس السباحة".

أما مَن يفضله عرشي، أرونالدو أم ميسي؟ فإنه يختار الأول، لأنه بالنسبة إليه يشبهه في القوة والسرعة، لأنه يعتبر نفسه قوياً وسريعاً، وصاحب حضور بارز في الملاعب، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً..

بالفيديو..أسطورة كرة الصالات..يُبهر العالم بهدف رائع

المساهمون