لاعب في الدوري الهولندي يصدم منتخب تونس بهذا القرار

30 مايو 2021
مدرب المنتخب التونسي يبحث عن أفضل اللاعبين في أوروبا (Getty)
+ الخط -

 

كان من المتوقع أن ينضم اللاعب التونسي صاحب الجنسية السويدية، رامي كعيّب، إلى منتخب "نسور قرطاج" في المعسكر الذي يسبق المباريات الودية الثلاث أمام الكونغو الديمقراطية والجزائر ومالي، في 5 و11 و15 يونيو/ حزيران القادم.

وكشف مصدر من الجهاز الفني لمنتخب تونس الذي يقوده منذر الكبير لـ"العربي الجديد"، الأحد، أن الظهير الأيسر لنادي هرينفين الهولندي، رامي كعيب، لم يبد حماساً للانضمام إلى زملاء الوافد الجديد حنبعل المجبري في الوقت الحالي، وطلب مهلة قبل حسم موقفه النهائي.

وصحيح أن صاحب الـ23 سنة لم يرفض مبدأ اللعب لتونس، لكن تردّده في قبول الدعوة جعل الجهاز الإداري للمنتخب يتوقف عن مفاوضاته حتى يتخذ قراره من دون ضغوط، بعد أن عبّر كشّاف المواهب التونسي محمد سليم بن عثمان، بشكل رسمي، عن رغبة بلاده في ضمّه.

وكان كعيّب قد تحدث، خلال شهر مارس/ آذار الماضي، عن تلقيه مقترحاً للالتحاق بـ"النسور"، قائلاً: "فعلا تلقيت دعوة رسمية من منتخب تونس للالتحاق بهم في هذا الشهر، لقد وقعت بيننا اتصالات سنة 2018، لكن منذ انتقالي لهيرنفين زاد اهتمامهم بي".

ويشار إلى أن نجم نادي هيرنفين الهولندي، قد اعتذر سنة 2018 عن عدم قبول دعوة المنتخب الأولمبي التونسي للمشاركة في لقاء ودي ضد منتخب إيطاليا، بسبب إصابة حرمته من الانضمام إلى المعسكر، قبل أن يعود التونسيون بقوة هذا العام ويكرروا محاولاتهم لضمّه.

المساهمون