لاعب سان جيرمان السابق يهاجم قائمة ديشان: أضعف خط وسط بتاريخ فرنسا

10 نوفمبر 2022
انتقادات من روتن لقائمة فرنسا (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

خلّفت قائمة المنتخب الفرنسي التي أعلن عنها الأربعاء ديديه ديشان، المدير الفني للديوك، التي ضمّت 25 لاعباً، ردود فعل مختلفة، سواء من الجماهير الفرنسية أو اللاعبين السابقين.

وانتقد جيروم روتن، النجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، الخميس، في قناة "آر.آم.سي" الفرنسية، اللاعبين الذين ضمّهم خط منتصف الملعب في القائمة وهم آدريان رابيو، أوريلين تشواميني، إدوارد كامافينغا، يوسوف فوفانا، مانيو غندوزي وجوردان فيريتوت، حيث اعتبر أنه خط الوسط الأضعف في تاريخ منتخب فرنسا، لكون جميع اللاعبين الذين فيه تنقصهم الخبرة الكافية للعب المونديال.

وكشف روتن: "أنا مندهش حقاً من اختيارات ديديه، لقد تعودنا على محافظته على اللاعبين الذين يشكلون حجر الأساس للمنتخب، وأنّه لا يقوم بتغييرات كثيرة على اللاعبين، لا يوجد من بين هؤلاء أي لاعب أساسي في مونديال روسيا بغياب بوغبا وكانتي وماتويدي، تنقصهم الخبرة".

وأضاف جيروم: "بعد اليورو الأخير كان من الضروري تجديد الفريق، وقد حدث ذلك، لكنه عمد للعب بثلاثة مدافعين في عدد من المباريات، وهو اعتراف ضمني بأن خط الوسط ضعيف، وقد كانت النتائج سيئة، لقد اعتدنا على اللعب بأربع لاعبين في الخط الدفاعي، يجب عليه أن يجد حلولاً بديلة".

يذكر أن ديشان وجد نفسه في ورطة بعد إصابة أهم اثنين في خط وسط ملعبه وهما بول بوغبا ونغولو كانتي.

المساهمون