لاعب خط وسط جديد في طريقه إلى منتخب الجزائر

28 سبتمبر 2023
يسعى المدرب جمال بلماضي لضم أفضل المواهب المحترفة (ثور فينغير/Getty)
+ الخط -

يُركز مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، على تدعيم تشكيلة منتخب "الخضر" بأبرز المواهب من مزدوجي الجنسية المنتشرين في أوروبا تحسباً للاستحقاقات القادمة، فبعدما انضم مهاجم فريق رين الفرنسي، أمين غويري، أمست الأنظار موجهة نحو أسماء أخرى مثل ريان شرقي ورومان فيفر.

وفي هذا الإطار حصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تُشير إلى أن لاعب لوريان الفرنسي والمعار من بورنموث الإنكليزي، رومان فيفر، دخل بقوة حسابات المدرب، جمال بلماضي، من أجل إقناعه بتمثيل منتخب "الخضر" في المواعيد المقبلة.

وتفيد المعلومات نفسها، بأن جمال بلماضي مُعجب كثيراً بالمستويات التي يقدمها فيفر في الموسم الحالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والإمكانيات التي يتميز بها في خط الوسط، ما يجعله ورقة رابحة لمنتخب "الخضر"، مثلما كان الحال مع العديد من الأسماء الشابة الأخرى التي انضمت أخيراً وسبق لها وأن مثلت الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

وتنحدر أصول اللاعب رومان فيفر (25 سنة) من أب فرنسي ووالدة لديها أصولاً جزائرية من منطقة القبائل، ورغم أن معالجة وضعيته الإدارية لتمثيل الجزائر ستتطلب وقتاً، إلا أنه من الناحية القانونية يمكنه تمثيل المنتخب، في حال أعطى موافقته النهائية للمدرب جمال بلماضي، مع العلم أن اللاعب أمسى منفتحاً على هذه الخطوة، خصوصاً بعدما التحق عدد من الأسماء بمنتخب "المحاربين" في الفترة الأخيرة.

يُذكر أن رومان فيفر وقّع خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية عقداً على انتقاله إلى بورنموث الإنكليزي مقابل 15 مليون يورو، لكن تقررت إعارته حتى نهاية الموسم الحالي إلى نادي لوريان، الذي سجل له 3 أهداف وصنع تمريرة حاسمة خلال أول 6 مباريات من منافسات الدوري الفرنسي.

المساهمون