لاعب جزائري "يقهر" ميسي ورفاقه

13 ابريل 2014
ياسين براهيمي كان نجم اللقاء
+ الخط -

واصل صانع ألعاب نادي غرناطة الإسباني، الدولي الجزائري ياسين براهيمي، مُسلسل تألقه رفقة فريقه الأندلسي، بعدما قاده للفوز على نظيره "برشلونة" بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "نويفو لوس كرمنس" معقل فريق غرناطة، لحساب الجولة الـ 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخطف اللاعب الجزائري الأضواء في مباراة فريقه أمام "برشلونة"، بعدما قاده لإلحاق الهزيمة الأولى ببرشلونة منذ 42 عاماً، بتسجيله هدف المباراة الوحيد، الذي أجهز على النادي الكاتالوني، وضاعف من أحزانه التي عاشها بعد خروجه من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد مواطنه أتلتيكو مدريد.

وبدّد "براهيمي" آمال نادي برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، بعد أن حرمه من اعتلاء صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، ولو مؤقتاً لمدة 24 ساعة.

وأثبت متوسط الميدان الجزائري، مُجدداً معدنه النفيس باعتباره واحداً من أفضل اللاعبين المهاريين في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه في وقتٍ سابق شركة "أوبتا" العالمية المتخصصة في تحليل البيانات الرياضية.

وتفوق اللاعب الجزائري، على مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم فيما يتعلق بلقب أفضل لاعب مراوغ في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث أدى 5 مراوغات ناجحة بالمعدل في المباراة، مما يجعله يتفوق على صاحبي المركز الثاني ليونيل ميسي ونيمار ب 4.4 و3 على الترتيب لكل منهما.

جدير بالذكر أنّ مهاجم فريق غرناطة صاحب الجنسيّة المزدوجة الفرنسيّة والجزائريّة، قد سبق له المشاركة مع منتخبات فرنسا لأقلّ من 16، 17، 18، 19 و 22 عاماً، لكنه حنّ فيما بعد إلى تراب وطنه الأم، حيث أعلن عن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري، بعد تردده خلال الفترة السابقة بسبب الضغوط الفرنسية التي تعرض لها، بحسب قوله.