لاعب المغرب يربك حسابات حاليلوزيتش وهذا هو بديله

06 فبراير 2021
حاليلوزيتش يبحث عن الحلول (Getty)
+ الخط -

سيعود البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، إلى المغرب قادما من ياوندي الكاميرونية، بعد متابعة نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين، الذي يجمع المنتخب المغربي المحلي بنظيره المالي.

وسيشرع المسؤول الأول عن الطاقم الفني لـ"أسود الأطلس" في إعداد قائمة اللاعبين، التي سيعتمد عليها عندما يواجه المغرب منافسيه موريتانيا وبوروندي شهر مارس/آذار المقبل، في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وفي ظل اهتمام الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي باللاعبين المغاربة الناشطين في أوروبا، حصل " العربي  الجديد" على معلومات تؤكد أن المدرب حاليلوزيتش تلقى صدمة في الآونة الأخيرة، بعدما علم أن الظهير الأيسر لنادي واتفورد الإنكليزي آدم ماسينا غير مستعد في الفترة الحالية لحمل قميص المنتخب المغربي، رغم مفاتحته في الموضوع من قبل المغربي حسين خرجة، نجم المنتخب المغربي سابقا، والذي يعمل في الفترة الحالية مع الإتحاد المغربي كشافاً عن المواهب في القارة العجوز.

ولم يظهر ماسينا حماسا كبيرا للعب مع المنتخب المغربي، وهو الذي سبق أن رفض دعوة المدرب السابق لمنتخب المغرب زكي بادو،  الذي حاول جلبه لتعزيز "أسود الأطلس"، لكنه ظل ينتظر حمل ألوان المنتخب الإيطالي، من دون أن يحظى باهتمام  منتخب " الأزوري".

وسبق لآدم ماسينا، صاحب الـ27 ربيعا، أن لعب برفقة المنتخب الإيطالي لأقل من 20 سنة، حيث خاض برفقته 6 مباريات، خلال تعاقده مع نادي بولونيا،الذي لعب له في الفترة ما بين 2012 و2018، قبل الانتقال للعب في إنكلترا في صفوف واتفورد.

وفي سياق متصل، وبعدما بات حاليلوزيتش غير مقتنع بالظهير الأيسر للمنتخب المغربي حمزة منديل لاعب شالكه الألماني، فإنه يتجه لاستدعاء لاعب المغرب التطواني حمزة الموساوي، الذي تألق برفقة المنتخب المغربي المحلي في نهائيات " الشان" ،حيث سيتم اختباره الشهر المقبل، لمعرفة مدة قدرته على التألق برفقة المنتخب المغربي الأول، ليكون بديلا أيضا للاعب آدم ماسينا.

المساهمون