لاعب الإكوادور الذي أثار أزمة مع تشيلي مهدد بالغياب عن المونديال

12 نوفمبر 2022
الإكوادور واجهت صعوبات قبل التأهل إلى المونديال (فرانكلين جاكومي/Getty)
+ الخط -

تعرّض نجم المنتخب الإكوادوري، بايرون كاستيلو، لإصابة قوية خلال المباراة الودية التي خاضها ضد العراق، السبت، بملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، واضطر إلى مغادرة أرضية الميدان وهو يعاني من آلام شديدة.

وكشفت صحيفة "لاتيرسيرا" الكولومبية، أن كاستيلو قد يغيب عن المباراة الأولى في نهائيات كأس العالم 2022، وهي مواجهة الافتتاح ضد المنتخب القطري بعد 7 أيام تقريبا، وجاء ذلك على ضوء قوة الإصابة التي تعرّض لها.

وتدخّل اللاعب العراقي الذي يحمل ألوان نادي غوتنبرغ السويدي، ألاي قاسم، بطريقة قوية على بايرون عند الدقيقة 37، والتوت قدمه بطريقة عنيفة جعلته يصرخ قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لإسعافه. فيما قرر المدير الفني، ألفارو غوستافو، تغييره سريعا، بما أنه لم يستطع على الوقوف بشكل سلس.

واشتهر بايرون كاستيلو بقضية تغيير الجنسية، حيث رفع الاتحاد التشيلي لكرة القدم شكوى ضده لدى "فيفا"، بدعوى أنه مواطن كولومبي ولا يحق له تمثيل المنتخب الأكوادوري، كما طالب بالتأهل إلى المونديال ومعاقبة الإكوادور لاختراقه اللوائح.

وبعد تحقيقات انطلقت في شهر إبريل/نيسان الماضي، وطعون رفعها الاتحاد التشيلي في أكثر من مناسبة، رفض "فيفا" التظلم وسمح للاعب بالمشاركة في المنافسة العالمية، وهو ما دفع مدرب الإكوادور إلى استدعائه قبل أن يصاب في مباراة العراق.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولم يظهر المنتخب الأكوادوري مستوى كبيرا أمام منتخب "أسود الرافدين" الذي كان منظما بشكل مميز خاصة في الجانب الدفاعي، وعجز عن التسجيل مكتفيا بفرص قليلة جدا، وهي نتيجة من شأنها أن تدخل اللاعبين مرحلة الشك قبل القمة أمام "العنابي".

المساهمون