بعد لاغا.. لاعب آخر يرفض منتخب فرنسا من أجل الجزائر

02 نوفمبر 2021
الجماهير الجزائرية ستتمتع بإبداعات لاعب واعد جديد (محمد مصطفى/نور فوتو/Getty)
+ الخط -

 

أكد اللاعب الجزائري والصاعد في نادي رويال أنتويرب البلجيكي ياسين بن حماد تعلقه بأصوله ورغبته الكبيرة في اللعب لمنتخب "المحاربين"، حيث قرر رسمياً رفض دعوة المنتخب الفرنسي وتلبية دعوة المنتخب الجزائري.

وعلم "العربي الجديد" وفقاً لمصادره الخاصة أن ياسين بن حماد تلقى دعوتين في الوقت ذاته، الأولى كانت من منتخب الجزائر لأقل من "20 عاماً"، والثانية من المنتخب الفرنسي لأقل من "19 عاماً"، إلا أنه أكد لاتحاد الكرة الجزائري أن اختياره اللعب "للخضر" جاء قناعة.

وسيكون المنتخب الفرنسي لهذه الفئة معنياً بالمشاركة في البطولة التي ستقام في ألبانيا بين 10 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني والمؤهلة لبطولة أمم أوروبا، في حين أن المنتخب الجزائري للشباب سيشارك في بطولة شمال أفريقيا التي ستلعب في تونس خلال نفس الفترة.

وسلك ياسين بن حامد بهذه الخطوة طريق مواطنه ياسين لاغا، اللاعب الشاب في أكاديمية نادي ليون، والذي كان كذلك قد رفض دعوة المنتخب الفرنسي لأقل من "18 عاماً"، لرغبته في إكمال مسيرته الدولية مع المنتخب الجزائري.

 

وسبق لياسين بن حماد (18 عاماً)، الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، أن مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي 13 مرة، لكن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سارع لخطفه نظراً للإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها.

المساهمون