لاعبو باريس سان جيرمان يؤكدون تأثيرهم على نتائج المنتخب الفرنسي

11 سبتمبر 2024
فرحة باريس سان جيرمان على ملعب مونبيلييه، 25 أغسطس/آب 2024 (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- لاعبو باريس سان جيرمان يساهمون بشكل كبير في نجاح المنتخب الفرنسي، حيث سجلوا الأهداف الحاسمة في المباريات الأخيرة، بما في ذلك لقاء دوري الأمم الأوروبية ضد بلجيكا.
- إحصائيات مجلة أونز مونديال تُظهر تأثير لاعبي باريس سان جيرمان على نتائج المنتخب الفرنسي، حيث سجلوا الأهداف الستة الأخيرة، حتى في المباريات التي خسرها المنتخب.
- باريس سان جيرمان يُعد منجماً للمواهب الفرنسية، ويعتمد ديدييه ديشامب على لاعبيه في التحديات المقبلة، مثل دوري الأمم الأوروبية، رغم صعوبة المهمة.

يُقدم لاعبو نادي باريس سان جيرمان خدمات جليلة للمنتخب الفرنسي، بعد نجاحهم في تسجيل الأهداف خلال المباريات الأخيرة، كانت آخرها في لقاء الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، ضد المنتخب البلجيكي، حيث سجل الثنائي راندال كولو مواني وعثمان ديمبيلي هدفي الفوز، ما يؤكد فضل نادي العاصمة على المنتخب، وحضور لاعبيه في كل مرة يكون المدير الفني ديدييه ديشامب بحاجة إليهم.

ونشر موقع مجلة أونز مونديال الفرنسية، أمس الثلاثاء، إحصائية مثيرة للاعبي باريس سان جيرمان، تُبرز تأثيرهم على نتائج منتخب الديوك، إذ جاءت الأهداف الستة الأخيرة بأقدامهم (باستثناء الأهداف المسجلة ضد المنافس ضد مرماه)، حتى عند خسارة المباريات، مثلما كان عليه الحال في مباراة إيطاليا (فازت إيطاليا 3-1)، إذ سجل الهدف الوحيد للمنتخب الفرنسي المهاجم الشاب برادلي باركولا، الذي يحقق بداية مميزة جداً مع الباريسي.

وسجل في المباريات الودية التي خاضتها فرنسا قبل خوض بطولة يورو 2024 لاعبون من باريس سان جيرمان، هم كيليان مبابي، قبل مغادرته إلى ريال مدريد، وراندال كولو مواني، في مباراة ضد لوكسمبورغ، التي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وسجل قبلها كولو مواني في لقاء ضد تشيلي، حسمه الفرنسيون بثلاثة أهداف مقابل اثنين، كما هزّ اللاعب نفسه شباك اليونان خلال لقاء تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، وهي مواجهة افترق فيها المنتخبان بهدفين لكل منهما.

ونجح باريس سان جيرمان في ضمان خدمات أفضل اللاعبين الفرنسيين منذ سنوات، ويُعد منجماً وخزاناً للمنتخب الفرنسي، إذ يقدم له أسماء مميزة أخرى مثل لاعب خط الوسط وارين زاير إيمري والمدافع لوكاس هيرنانديز، وقبلهما أسماء عدة، فيما يعول ديشامب على الجيل الجديد لتكوين منتخب تنافسي قادر على استعادة بريقه، بعد غياب منذ نهائيات كأس العالم 2018.

ويعوّل ديشامب على لاعبيه في التحديات المقبلة، وأبرزها دوري الأمم الأوروبية، وهذا رغم إدراكه بصعوبة المهمة أمام منتخبات قوية في مجموعته التي تضم إيطاليا وبلجيكا، رغم هزيمة الأخير في مواجهة الذهاب بهدفين دون مقابل، على أن تُلعب مباراة العودة في ملعب الملك بودوان، في العاصمة بروكسل.

المساهمون