لاعبون تألقوا في عام 2022: نجوم صنعوا الفارق

30 ديسمبر 2022
نجوم العالم الذين تميزوا في عام 2022 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيظل عام 2022 راسخاً في أذهان عدد كبير من اللاعبين، الذين تألقوا بشكل خاص خلال السنة الحالية، وقدموا لوحات فنية رائعة، ساهمت في عدد من الانتصارات لفرقهم ومنتخباتهم، بفضل أهدافهم العديدة ومجهوداتهم الخرافية.

ويستعرض "العربي الجديد" في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذين شدوا أنظار جماهير الساحرة المستديرة إليهم، خلال العام الذي نحن بصدد توديعه 2022.

ميسي يحقق حلمه

سيظل عام 2022 راسخاً ليس لدى النجم، ليونيل ميسي، وعشاقه فقط، بل إنه لن ينسى من ذاكرة تاريخ كرة القدم العالمية، بعد أن حقق فيه نجم باريس سان جيرمان حلمه، بالفوز بكأس العالم، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص سجله، إثر انفراده بكسر جميع الأرقام في عالم الساحرة المستديرة، وفوزه بجميع بطولاتها، ليبقى فصل أخير وهو كأس العالم الذي شاءت الأقدار أن يرفقها ليو على أرض عربية وهي دولة قطر.

ورغم أن بداية العام كانت صعبة للبولغا مع الباريسي، إلا أنه في بداية الموسم الجديد قدم مستويات مميزة مع النادي، ومن المؤكد أن الفوز بالمونديال سيمنحه أجنحة إضافية لمواصلة التألق في النصف الثاني من الموسم الحالي، والذي سيكون في بداية العام 2023.

بنزيمة والعودة من بعيد

بعدما لاقى في بدايته مع نادي ريال مدريد الإسباني انتقادات واسعة، خصوصا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان يستحوذ بالنجومية له، استغل كريم بنزيمة كأفضل ما يكون مغادرة الدون للنادي "الملكي"، وأصبح النجم الأول للفريق وقوته الضاربة خصوصا في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي فاز بها الميرنغي في منتصف العام 2022، بفضل أهداف الديك الفرنسي الحاسمة في الأدورا الإقصائية، الأمر الذي جعله يسير في طريق مفتوح للفوز بالكرة الذهبية الأوروبية، التي تحصل عليها بالإجماع بعدما سقط جميع منافسيه بالضربة القاضية وبفارق شاسع في الأصوات.

ورغم مشاكله المتواصلة في المنتخب الفرنسي، وما لف قضية إصابته من غموض، خصوصا إثر غيابه عن كأس العالم، إلا أن العام 2022 يعتبر الأفضل في مسيرته بالنظر لكل ما حققه.

هالاند الخرافي

بدأ النجم النرويجي إيرلينغ هالاند العام 2022 مع بوروسيا دورتموند الألماني، وأنهاه مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، لكن ذلك لم يغير شيئا في اللاعب الذي لا يوقفه أي شيء عن تسجيل الأهداف، سواء في البوندسليغا أو في البريميرليغ، ولا يكترث لا بقوة المدافعين الذين أمامه، ولا بالخطط الدفاعية التي تتغير من بلد إلى آخر، لتكون بدايته صاروخية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ويضرب جميع الأرقام في وقت قياسي باحتلاله صدارة ترتيب هدافي الدوري بفارق شاسع عن أقرب منافسيه، والحصيلة مرشحة للارتفاع أكثر في قادم الأيام، خصوصا أننا لم نبلغ حتى منتصف الموسم بعد.

مبابي وفيّ لعاداته

واصل المهاجم الدولي الفرنسي لفريق باريس سان جيرمان تألقه في عام 2022، حيث إنه يعتبره الكثيرون اللاعب الأفضل في العالم في الوقت الراهن، خصوصا أنه لا يتوقف عن تسجيل الأهداف.

ولم يتأثر كيليان بفشل صفقة انتقاله لنادي ريال مدريد الإسباني، وبقائه في النادي الباريسي، إذ واصل عروضه القوية، وفرض نفسه اللاعب رقم 1 في فريق العاصمة الفرنسية الذي يعج بالنجوم.

ورغم أن حصيلة مبابي، كان يمكن أن تكون أفضل لو فاز بلقب كأس العالم، إلا أن قيادته لمنتخب الديوك لبلوغ الدور النهائي الثاني على التوالي، تعتبر إنجازا رائعا للاعب في سنه، من المؤكد أن المستقبل سيكون له لتحقيق إنجازات فريدة أخرى في قادم السنوات.

المساهمون