لاعبان يكبّدان الرجاء المغربي مبلغاً ضخماً وقيمة نزاعاته بلغت أرقاماً قياسية

08 مايو 2023
يعيش فريق الرجاء المغربي أزمات كثيرة هذا الموسم (فضل سنا/Getty)
+ الخط -

ما زال فريق الرجاء المغربي يعاني من أزمة مالية كبيرة ربما تهدد بإفلاسه، إثر تراكم ديونه منذ فترة طويلة، رغم كل المبادرات والإجراءات، التي اتُّخذت لمحاولة إعادة الاستقرار المالي إلى خزينته.

وفي الوقت الذي يتخبط فيه "الفريق الأخضر" بسبب مشاكل فنية وإدارية، بعد الخروج من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الأهلي المصري، وأيضاً قرار عزيز البدراوي بالتنحي عن مهامه رئيساً للنادي، تلقى الرجاء الرياضي ضربة جديدة بعد وصول رسالة من لجنة النزاعات في الاتحاد المغربي لكرة القدم، تحثه فيها على تسديد مبلغ 316 ألف دولار للاعبين محمود بنحليب (216 ألف دولار) ويوسف غريب (100 ألف دولار)، وذلك على خلفية فسخ عقديهما من جانب واحد.

وباتت إدارة فريق الرجاء ملزمة بالرد على هذه المراسلة في مدة لا تتعدى الـ 45 يوماً، من أجل تبرير دفعها، وإلا ستجد نفسها أمام تداعيات وعواقب وخيمة ربما تجرُّ النادي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس).

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الاثنين، فإن ديون "الفريق الأخضر" لا تقتصر على مستحقات اللاعبين محمود بنحليب ويوسف غريب، بل هناك ملف آخر حسم فيه الاتحاد الدولي لمصلحة اللاعب الليبيري، بيتر ويلسون (300 ألف دولار)، وهناك نزاعات أخرى أنصفت فيها لجنة النزاعات مجموعة من اللاعبين، على غرار محسن متولي وعبد الجليل جبيرة وإلياس الحداد وحميد أحداد وعبد الإله الحافظي وغيرهم.

وكشف مصدر مقرب من إدارة "الفريق الأخضر" لـ"العربي الجديد"، الاثنين، عن أن قيمة النزاعات بلغت أرقاماً قياسيةً، إذ تجاوزت 4 ملايين دولار، وهي عبارة عن مستحقات عالقة منذ 7 سنوات تقريباً على عهد الرؤساء السابقين محمد بودريقة وسعيد حسبان وجواد الزيات وجواد الأندلسي وأنس محفوظ وعزيز البدراوي.

وأضاف المصدر نفسه قائلاً: "يبدو أن الرجاء الرياضي عاجز عن تسديد مستحقات لاعبيه الحاليين، فكيف سيتمكّن من التخلص من ديونه العالقة منذ سبع سنوات لبعض المحترفين، الذين لديهم نزاعات مقدمة إلى "فيفا" و"كاس"، وعليه ربما يُحرم النادي من التعاقدات في "الميركاتو" الشتوي القادم.

والجدير بالذكر أن فريق الرجاء الرياضي حدد تاريخ 26 مايو/ أيار المقبل موعداً لإجراء الانتخابات خلال اجتماع الجمعية العامة العادي، الذي سيعرف مجموعة من المحاور، أبرزها انتخاب رئيس ومديرين جُدد، من أجل خلافة البدراوي ومن معه.

المساهمون