لاتسيو يخشى مصير برشلونة وتوتنهام وروما أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال

17 مارس 2021
مهمة صعبة تنتظر فريق لاتسيو في ألمانيا (Getty)
+ الخط -

أصبح تأهل فريق بايرن ميونخ للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا مسألة شكلية، بما أن النادي البافاري انتصر خارج ملعبه بنتيجة 4ـ1 على حساب لاتسيو روما الإيطالي، وبالتالي من شبه المستحيل أن ينجح النادي الإيطالي في قلب المعطيات.

ولن يكون هدف لاتسيو خلال مباراة العودة، تحقيق التأهل، فهو يعلم منذ سحب القرعة أن مصيره هو الخروج من المسابقة سريعا باعتبار فارق موازين القوى مع حامل اللقب. في الأثناء، فإن هدف رفاق الهدّاف إيموبيلي سيكون تفادي هزيمة عريضة سبقه إليها أكثر من فريق.

ونجح بايرن خلال السنوات الأخيرة في دكّ دفاعات منافسيه بعدد كبير من الأهداف يعكس قوة هذا الفريق وعدم تسامحه مع منافسيه، حيث فاز الموسم الماضي على برشلونة الإسباني 8ـ2، وخلال الموسم نفسه انتصر على توتنهام الإنكليزي بنتيجة 7ـ2.

وقبلت شباك الفريق الثاني للعاصمة الإيطالية نادي روما، في سنة 2014، سبعة أهداف ضد النادي البافاري الذي انتصر 7ـ1، كما فاز بايرن على شاختار الأوكراني 7ـ0 في سنة 2015، وفي السنة نفسها خسر بورتو ضد بايرن 6ـ1، دون نسيان الانتصار بنتيجة 5ـ0 على العديد من الفرق مثل أرسنال وبنفيكا وغيرهما من الأندية.

فالعقلية الألمانية التي يمثّلها بايرن، تدفع الفريق إلى التعامل مع المباراة بكل جدية حتى يواصل بايرن سلسلة المباريات دون هزيمة، والتي ساعدت الفريق الموسم الماضي على الحصول على اللقب مثلما ساعدته على الانتصار على فرق قوية والتأهل بسهولة لهذا الدور.

وعادة ما تتعامل الأندية الألمانية، مع مباريات مشابهة، على أنّها مباريات كأس يستوجب خلالها الانتصار والتراخي ممنوع بالنسبة إلى التفكير الألماني، خاصة وأن مباريات الدوري الألماني كشفت أن الفريق يعاني من مشاكل في الدفاع قد تحدّ من طموحاته.

ويدرك لاتسيو، أن بايرن لن يتسامح معه خلال هذه المباراة، وبالتالي فإن المدرب سيموني إنزاغي سيحاول تأمين الجانب الدفاعي لتفادي هزيمة مذلة جديدة. والخوف من قوّة بايرن الهجومية سيجعل لاتسيو يلعب بتحفظ كبير، فقد جرّب خلال مباراة الذهاب أن ترْك المساحات أمام فريق في حجم بايرن سيكلف الفريق غاليا.

ومبدئيّا، فإن هذا اللقاء سيكون فرصة أمام بايرن من أجل تحسين أرقامه في المسابقة، مثلما سيسمح لنجم هجومه ليفاندوفسكي بتأكيد أنّه الأفضل في هذه المسابقة، أمّا لاتسيو فإن هذه المباراة ستؤكد له ضرورة القيام بمراجعات عميقة حتى يكون الفريق قادرا على التقدم في المسابقة الأوروبية العام المقبل إن نجح في حجز مكان ضمن الرباعي الأول في الدوري الإيطالي.

المساهمون