لابورتا يروي كواليس التعاقد مع فليك.. وموقفه من صفقة مبابي

04 يونيو 2024
لابورتا خلال احتفال برشلونة بلقب أبطال أوروبا للسيدات، 27 مايو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، يكشف عن تفاصيل التعاقد مع المدرب الألماني هانسي فليك لخلافة تشافي هيرنانديز، مشيرًا إلى أن القرار جاء سريعًا بعد الاتفاق على عدم تمديد عقد تشافي.
- لابورتا يعبر عن ثقته في فليك، مؤكدًا أنه يمنح النادي راحة البال والثقة بأن الأمور ستسير على ما يرام، ويشيد بالعمل الذي قام به تشافي رغم قرار التخلي عنه بعد موسم صعب.
- يتطرق لابورتا أيضًا إلى صفقة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد، معتبرًا إياها مهمة للغريم لكنه يفضل التركيز على سياسة النادي بتطوير لاعبين من أكاديمية لاماسيا.

كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا (61 عاماً) عن تفاصيل التعاقد مع المدرب الألماني، هانسي فليك، لقيادة الفريق خلفاً للإسباني تشافي هيرنانديز، الذي رحل عن النادي بنهاية الموسم الحالي، حيث تحدّث لابورتا مُطولاً عن اختيار المدرب الجديد، والذي حُسم سريعاً ومباشرة بعد الاتفاق مع تشافي على عدم تمديد العقد.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الثلاثاء، جانباً من تصريحات رئيس النادي الكتالوني، الذي تطرق إلى العديد من الملفات، وتحدث عن التعاقد مع المدرب الألماني، قائلاً: "فكرت في التعاقد مع فليك منذ أن عُدت إلى النادي، ولكنّه عندما أصبح مُتاحاً تعاقد مع الاتحاد الألماني، وعاودتني الفكرة مُجدداً مباشرة بعد الاتفاق مع تشافي على إنهاء التجربة، لقد التقاه ديكو وبويان (كركيتش)، إنه مُتحمّس جداً للمهمة، فهو هادئ ومسؤول وناضج، لقد أعطانا راحة البال والثقة بأن الأمر سيسير على ما يرام. أخبرته بأنه قدم إلى نادٍ هو أكثر من مجرد نادٍ مملوك للأعضاء، حتى يفهم طريقتنا في رؤية الحياة، إنه يمنحني مشاعر طيبة".

وحول التخلي عن المدرب تشافي، قال لابورتا عن هذا القرار: "لقد قام تشافي بعمل جيد، إذ قاد الفريق في لحظة صعبة للغاية، في العام الماضي فزنا بالدوري وكأس السوبر، لكن الأمور هذا العام لم تسر على ما يرام. في بداية العام وافقت على السماح له بالمغادرة في نهاية الموسم، كما أن ذلك ساعدنا أيضاً في عدم البحث بشكل عاجل عن بديل. ثم طلب منا الاستمرار وسألته إذا كان يؤمن بالفريق فقال نعم. ما الذي تغيّر؟ التغيير في الخطاب حول الفريق، وهذا جعلني أدرك أنه كان عليّ ألا أعطيه فرصة ثانية، وجعلني أعيد النظر، وفكرت في هانسي فليك للحصول على أفضل ما في هذا الفريق. لقد تم إنهاء التعاقد بطريقة أنيقة مع تشافي، انتهى الأمر بشكل جيد".

كذلك نقلت مجلة أونز مونديال الفرنسية بدورها تعليق لابورتا على صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، إذ قال رئيس برشلونة: "هي صفقة مهمة بلا شك بالنسبة إليهم، وفي المطلق ليس أمراً جيداً بالنسبة إلينا انضمام مبابي إلى ريال، ولكن شخصياً لا أميل إلى هذه الاستراتيجية، أفضّل التركيز على سياستنا، وهي منح الفرصة للاعبينا من لاماسيا، وهو ما يتناسب مع أسلوب لعبنا ويتماشى مع قدرات الفريق".

المساهمون