لابورتا يتحدى الأندية السعودية ويكشف حقيقة علاقته بميسي

15 مايو 2023
أعاد الرئيس لابورتا هيبة فريق برشلونة بعد استلامه الرئاسة (أوسكار باروسو/Getty)
+ الخط -

رفع رئيس فريق برشلونة، خوان لابورتا، التحدي أمام الأندية السعودية الراغبة في ضم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، عبر تصريح ناري بعد تتويج فريق "البلاوغرانا" بلقب بطولة الدوري الإسباني.

ونقلت صحيفة "سي سي إم أي" الكتالونية، الإثنين، تصريحات لابورتا التي حملت نوعا من الاستفزاز للأندية السعودية، وهذا عند حديثه عن إمكانية عودة ميسي، إذ قال: "تحدثت مع ليو لنتوصل إلى اتفاق، وهو ما فعله أيضاً عبر رسائل تبادلناها مؤخراً، كان الحوار بنّاء وهنأته بعد تتويجه بكأس العالم".

وذكر لابورتا الدوري السعودي عند وصفه ارتباط ميسي ببرشلونة مقارنة مع أندية الدوريات الثانية، فقال: "أحترم كل أندية العالم والدوري السعودي، فهي تقوم بعمل رائع، لكن برشلونة يبقى برشلونة، برشلونة منزل ليونيل، ونحن قادرون على منافسة الجميع من أجل عودته".

ويبدو أن الرئيس خوان لابورتا يخشى من اختيار ميسي اللعب في الدولة العربية بداية من الموسم المقبل، ويدرك جيداً أن استعادة خدماته ستزيد شعبيته وسط الجماهير، خصوصاً أن تصريحاته الأخيرة بسعيه لاستعادة "البولغا" أثارت حماس عشاق الفريق.

وهتفت جماهير فريق برشلونة باسم ميسي في الأسابيع الأخيرة باستمرار، واستغلت المشاكل التي وقع فيها مع مشجعي فريق باريس سان جيرمان الذين أطلقوا صافرات عليه في المباريات، كما هتفوا باسمه خلال احتفالهم بالتتويج أبطالا للدوري الإسباني بعد التفوق على الغريم إسبانيول.

ويطمح الرئيس خوان لابورتا إلى استعادة ميسي وضم عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة، لكنه أمام ضرورة تحسين الوضع المالي والتخلص من مشكلة لوائح اللعب المالي النظيف، فهو العائق الأول الذي ربما يضرب بأحلامه ومشاريعه عرض الحائط.

المساهمون