كيمبيمبي يتقمص دور القائد للباريسي: كلمات أعادت الثقة إلى الجماهير

11 فبراير 2023
كيمبيمبي عاد لخوض المباريات الرسمية بعد غياب طويل (أوريلين مونييه/Getty)
+ الخط -

عبّرت جماهير باريس سان جيرمان، التي حضرت مواجهة الفريق أمام موناكو، السبت، في ملعب لويس 2 في إمارة موناكو، عن غضبها الشديد من الهزيمة الجديدة التي انقاد إليها فريقها في الدوري الفرنسي، وهذه المرة كانت بنتيجة 1-3.

وانتقدت الجماهير أداء فريقها الذي لم يكن قادراً على الرد على هجومات موناكو، بعد أن اهتزت شباكهم في ثلاث مرّات، وهو ما جعل اللاعبين يتفادون التوجه إلى الجماهير لتحيتها في نهاية اللقاء لتفادي غضبها، باستثناء الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، الذي قدم مباراة بطولية وأنقذ الباريسي من هزيمة تاريخية بسبعة تصديات طوال اللقاء.

ولعب المدافع بريسنيل كيمبيمبي، الذي عاد للمشاركة بعد أشهر من الغياب، دور القائد، حيث حاول احتواء غضب الجماهير، وتوجه إليها بعبارات الاعتذار، ولكنّه في الآن نفسه ذكرها بدورها الأساسي في المرحلة المقبلة، مستعيناً بمكبر صوت من أجل مخاطبتها.

وقال كيمبيمبي الذي أثار في وقت سابق جدلاً بخصوص شارة القيادة: "نتفهم غضبهم، نحن أيضاً غاضبون من هذه النتائج، ولكن سنسوي هذه الأمور بيننا داخل حجرات الملابس، نحن في حاجة كبيرة لدعمكم أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال".

وهذا التصرف جلب انتقادات كبيرة للقائد الأول، البرازيلي ماركينيوس، الذي يبدو أنّه لم يعد قادراً على توجيه رفاقه في الفريق، وأثير الجدل في فرنسا سريعاً حول أحقيته بأن يكون القائد الأول، خاصة مع تواضع مستواه هذا الموسم.

وكان لتصرف المدافع الفرنسي كيمبيمبي دور فعّال في تفادي المزيد من التصعيد، حيث تجاوبت الجماهير الحاضرة مع كلماته، ما يؤكد أن ملعب "بارك دي برانس" سيشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في مواجهة بايرن ميونخ الألماني، في مباراة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل.

المساهمون