كيليني يقترب من الاعتزال: سأعود لإيطاليا واتخذ قراري النهائي

10 ديسمبر 2023
كيليني مدافع فريق يوفنتوس السابق (مادي ميير/Getty)
+ الخط -

اعترف مدافع يوفنتوس السابق جيورجيو كيليني (39 عاماً)، بأن المباراة النهائية على لقب الدوري الأميركي، قد تكون آخر مباراة له كلاعب كرة قدم محترف.

وقال كيليني الأحد، بعد الهزيمة مع فريقه لوس أنجليس إف سي، وخسارة اللقب لصالح كولومبوس كرو، في مؤتمر صحافي: "لقد كانت رحلة جميلة؛ لقد قلت بالأمس، لسوء الحظ، كان على أحد الفريقين أن يخسر، من جهتي قد تكون مباراتي الأخيرة. الآن أنا بحاجة للاستمتاع مع عائلتي والعودة إلى إيطاليا ومن ثم اتخاذ القرار النهائي. لا أريد أن أقرر شيئا ثم أغير رأيي فيه".

وانضمّ كيليني إلى لوس أنجليس في صيف 2022 بعد انتهاء عقده مع يوفانتوس، حيث قضى المدافع الإيطالي الأسطوري 18 عاماً في البيانكونيري وسجل 36 هدفًا في 561 مباراة مع السيدة العجوز.

وكان كيليني أحد أنجح اللاعبين في تاريخ يوفانتوس، حيث فاز بتسعة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، وخمسة ألقاب في كأس إيطاليا وخمسة ألقاب في كأس السوبر، كما فاز بلقب الدوري الأميركي الموسم الماضي، في أول موسم له مع لوس أنجليس.

وكشف كيليني مؤخراً أنه قد يعود إلى يوفانتوس في المستقبل، لكن خلال مؤتمره الصحافي الأخير بعد المباراة، أضاف أنه يرغب في "البقاء قريباً" من الدوري الأميركي لكرة القدم، وقال: "لقد كانت رحلة جميلة منذ البداية. بصراحة، كان لدي الكثير من الأحلام وأدركت أن ما حصل كان أفضل بكثير مما كنت أحلم به بالنسبة لي ولعائلتي".

وأردف كيليني: "أنا سعيد جدًا لأن الأمور هنا في الدوري الأميركي يمكن أن تتغير عامًا بعد عام، ولا يتعين علينا الانتظار لعقود كما هو الحال في إيطاليا، إنها منظمة يمكنها حقًا أن تزدهر بسرعة. لقد أخبرتكم عدة مرات عن صفقة ميسي التي يمكن أن تكون دفعة للدوري. الأمر لا يتعلق بميسي فقط، يجب علينا إيجاد التوازن، لكن يجب التركيز على المستقبل ويمكن تقديم أفكار استراتيجية. يسعدني أن أكون جزءا من هذا الدوري. آمل أن أتمكن من البقاء قريبًا منه في المستقبل، بطرق عديدة. من هنا أو من أوروبا، لا أعرف، آمل أن أتمكن من مساعدة هذا الدوري لمواصلة التطور".

المساهمون