كيف يعيش مدرب شاختار الإيطالي دي زيربي في أوكرانيا؟

23 فبراير 2022
دي زيربي مدرب نادي شاختار الأوكراني (جينيا سافيلوف/Getty)
+ الخط -

رفض الإيطالي روبرتو دي زيربي، مدرب شاختار دونيتسك الأوكراني، الردّ على أسئلة وسائل الإعلام الإيطالية حول الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، لكنه اتبع نصيحة السفارة الإيطالية بشأن تخزين الطعام والماء.

وأمر فلاديمير بوتين نشر قوات روسية في دونيتسك ولوهانسك، مؤكداً أن مصالح روسيا "غير قابلة للتفاوض"، لكن رغم ذلك فإن الدوري الأوكراني لكرة القدم سيستأنف نهاية الأسبوع بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وقال أغوستينو تيبودي، أحد مدربي اللياقة البدنية في شاختار، لـ"Sportmediaset" الإيطالية الأربعاء: "في الوقت الحالي تأكد كلّ شيء (يقصد إقامة المباريات)، لم نتلق أي تعليمات أخرى".

وسيلعب فريق شاختار بقيادة دي زيربي يوم السبت في الدوري الأوكراني ضد ميتاليست في مباراة ستقام في خاركيف بالقرب من الحدود الروسية.

ووفقاً لموقع كالتشيو ميركاتو، رفض دي زيربي طلبات لمقابلات من وسائل الإعلام الإيطالية للحديث عن الوضع الحالي في البلاد، لكنه اتبع نصيحة السفارة الإيطالية، التي طلبت من المواطنين في أوكرانيا تخزين كلّ ما يلزمهم من طعام وماء احتياطاً لأي عامل مفاجئ.

وكان دي زيربي قد وقّع لمدة عامين مع نادي شاختار في الصيف، منهياً فترة ثلاث سنوات من الأداء الجيد والمميز مع نادي ساسولو.

المساهمون