كيف عاد زياش إلى منتخب المغرب قبل مونديال قطر؟ الركراكي يُجيب

13 يناير 2023
الركراكي أصلح ما أفسده حاليلوزيتش مع زياش (جاك غيز/Getty)
+ الخط -

يُعتبر حكيم زياش، جناح المنتخب المغربي الأول، وتشلسي الإنكليزي، من أفضل لاعبي "أسود الأطلس" في الوقت الحالي، ومن العناصر التي لفتت الأنظار خلال مشاركتها ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي حقق فيها المغرب إنجازاً تاريخياً، ببلوغ نصف النهائي.

وبعد طول انتظار، تحدث المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، وليد الركراكي، عن الطريقة التي أعاد بها النجم حكيم زياش لصفوف منتخب بلده، بعدما عاش مشاكل كثيرة مع الربان السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وتحدث وليد الركراكي، الجمعة، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية قائلاً: "كان صعباً أن أتحدث لزياش وجهاً لوجه، لأنه كان قلقاً مما حدث معه. لم يكن يرد على المكالمات، لذلك مررت عبر صديق مشترك لنا".

وتابع: "لقد تحدثنا عبر تقنية الفيديو في البداية، ثم تكلمنا بعدها عن مشروع كأس العالم في قطر، وبالاجتماع كنا متفقين على ضرورة عودته لصفوف المنتخب المغربي سواء تعلق الأمر بي أو بزملائه داخل المنتخب المغربي".

وأوضح الركراكي: "لم أكن أتخيل مشاهدة المنتخب المغربي في قطر من دون أفضل لاعبيه. لم يكن مسموحاً لنا بذلك ما دام أننا كنا نبحث عن تحقيق الانتصارات في البطولة".

يُذكر أن المنتخب المغربي، استفاد كثيراً من حضور حكيم زياش معه في مونديال قطر، حيث قدم اللاعب السابق لأياكس أمستردام الهولندي، مجهودات كبيرة، ساهمت في مساعدة منتخب بلده لتحقيق نتائج إيجابية، انطلاقا من دور المجموعات لغاية المربع الذهبي.