كيف سيظهر باريس سان جيرمان مع مدربه الجديد غالتييه؟

06 يوليو 2022
غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الجديد (أورلين مونيي/Getty)
+ الخط -

يتطلع عشاق نادي باريس سان جيرمان للموسم الكروي الجديد، والإضافة المرتقب أن يقدمها مدربهم الجديد، كريستوف غالتييه، عقب إعلان التعاقد معه خلفاً للأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، ليُطرح السؤال، كيف سيظهر الباريسي في حلته الجديدة؟

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، رؤية حول هوية الباريسي في الموسم الجديد على كل الأصعدة، والكيفية التي سيحاول النادي عبرها جمع أكبر قدر من الألقاب، لا سيما  دوري أبطال أوروبا، وكذلك التغيرات التي من شأنها أن تحدث في المستقبل القريب.

وأكدت الصحيفة أن غالتييه سيمنح الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، القدرة على التأثير في المجموعة ليكون نجم الفريق الأول، وليتجاوز بنجوميته الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وهي قرارات تنظيمية تحدد الأدوار لتضمن الاستقرار وسط المجموعة.

ويشهد باريس سان جيرمان في تركيبته، بعض التغيرات عبر استقدامات نوعية لعدد من اللاعبين، ويتقدمهم البرتغالي فيتور فيريرا، المعروف باسم فيتينيا، القادم من صفوف نادي بورتو، فضلاً عن صفقات مرتقبة جديدة ستأتي بعد التخلص من مجموعة من اللاعبين، مثل الفرنسي أرنود كالمويندو والبرايزيلي رافينيا ألكانتارا المعار إلى ريال سوسيداد والأرجنتيني آنخيل دي ماريا، لكن الجديد قد يكون برحيل نيمار، رغم رغبة غالتييه في بقائه.

ويمتلك غالتييه خبرة من شأنها أن تغير سان جيرمان ليظهر بوجه جديد، إذ يعد أكثر المدربين خبرة في الدوري الفرنسي وأكثرهم نجاحاً في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل أدائه مع نادي ليل وقبله سانت إيتيان، وصولاً إلى نيس الذي تفوق معه على الباريسي في كل المواجهات.

ويعتمد غالتييه، في طريقة تدريبه على خطة هجومية وضغط عالٍ يوازي قدرات النجوم الحاليين، والارتداد الدفاعي السريع عند فقدان الكرة، وهي طريقة يرى مجلس إدارة بطل فرنسا أنها تناسبهم وطموحاتهم العالية في الموسم الجديد.

المساهمون