كيف تغير موقف عمارة حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون؟

11 ابريل 2022
شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الجزائرية بشغف كبير قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 21 إبريل/ نيسان القادم، حول الاحتجاج الذي قدمه الاتحاد الجزائري لكرة القدم في ما يخصّ نتيجة اللقاء الفاصل أمام الكاميرون، الذي شهد إخفاق "الخضر" في التأهل لمونديال قطر 2022.

وأثار رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة جدلاً جديداً حول تغير موقفه من الاحتجاج المقدم للاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، حيث كان في المرة الأولى، وخلال إعلانه قرار استقالته من منصبه، قد كشف أنه لا يريد بيع الوهم للجماهير الجزائرية، معتبراً أن إعادة المباراة تبقى خطوة بعيدة التحقيق، مؤكداً ضرورة نسيان هذه المباراة والتفكير في الاستحقاقات القادمة.

لكن، وبعد المباراة التي لعبها المنتخب الجزائري المحلي ودياً أمام نظيره توغو سهرة الأحد، أدلى شرف الدين عمارة بتصريحات جديدة حول هذه القضية، حيث قال للإعلاميين الحاضرين في الملعب: "لا أحد يعلم ماذا سيحدث يوم 21 إبريل، هناك تظلم جزائري ونحن قدمنا الملف، وإن شاء الله سيكون هناك خير". مؤكداً أنهم استعانوا بخبراء ومستشارين قانونيين لصياغة مضمون الطعن.

ويرى متابعون أن شرف الدين عمارة بعث عبر تصريحه الجديد بارقة أمل للجماهير الجزائرية، كما يبدو أنه رد بطريقة غير مباشرة على الأصوات التي تجزم أن "فيفا" سيكتفي بفرض عقوبة على المنتخب الجزائري في اجتماعها يوم 21 إبريل، بسبب بعض أعمال الشغب التي قامت بها فئة من الجماهير بعد نهاية اللقاء، واستحالة إعادة المباراة لعدم توفر الأدلة القانونية لذلك.

يذكر أن شرف الدين عمارة قرر الاستقالة من منصبه بعد إقصاء المنتخب الجزائري من الترشح لمونديال قطر، لكنه قرر إرجاءها للأيام المقبلة، بسبب تمرد قام به أعضاء من مكتبه رفضوا مرافقته في هذا التنحي، ورغبتهم في مسك زمام تسيير "فاف" بطريقة غير قانونية.

المساهمون