كيف أفسد ميسي صفقة انتقال أمرابط إلى برشلونة؟

27 يونيو 2023
قرر ميسي التوقيع مع فريق إنتر ميامي الأميركي (لينتاو زهانغ/Getty)
+ الخط -

ابتعد النجم المغربي سفيان أمرابط عن نادي برشلونة بعد أن كان قريباً من الانضمام إليه عبر مفاوضات متقدمة، وتغيرت المعطيات لسبب غريب لم يكن يتوقعه عشاق برشلونة وله علاقة مباشرة بالأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، فقد طالب تشافي ضم لاعبين معينين من أجل الاعتماد عليهم في خطة 4- 4- 2، وبالطبع كان ليونيل ميسي على رأس قائمته، كما ربط قدوم الأرجنتيني بضرورة انتقال أمرابط للعب إلى جانبه.

وكان تصور تشافي أن يلعب ميسي في خط الوسط الهجومي مباشرة خلف المهاجمين، ويستند على النجم المغربي في الجهة المقابلة لليونيل، بمعنى أن يلعب أمرابط قريباً من الخط الدفاعي ويشغل نفس المركز الذي شغله المغادر سيرجيو بوسكيتس.

وأضافت الصحيفة أن خيار المغربي جاء بهدف تحقيق التوازن في التشكيلة بفضل قوته البدنية، إذ كان بإمكانه العودة سريعاً للدفاع ومساندة زملائه، لكن فشل صفقة ميسي بسبب قيود رابطة كرة القدم الإسبانية أفسدت جميع المخططات.

وتغيرت نظرة تشافي وخياراته في خط الوسط، إذ حول أنظاره إلى لاعبين يشاركون في خط الوسط ويلمسون الكرة باستمرار، وكل هذا بشرط أن يكون سعر أحدهم مناسباً للفريق، وألا يؤثر راتبه السنوي على قدرة النادي في الوقت الراهن.

ميركاتو
التحديثات الحية

ولا يزال مستقبل سفيان أمرابط غامضاً حتى الآن، إذ يرتبط مع ناديه فيورنتينا بعقد يمتد لغاية عام 2024، في وقت يبقى الطلب عليه مستمراً من عدة أندية ترغب في الاستفادة من خدماته.

المساهمون