كيف أعاد إنريكي الثقة لحكيمي مع باريس سان جيرمان؟

26 سبتمبر 2023
يُقدم حكيمي مستويات مميزة مع النادي الباريسي (كريستيان ليويغ/Getty)
+ الخط -

يقدم النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي أفضل مستوياته منذ وصوله إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لا سيما بعد تألقه في مباراة الأسبوع السادس من الدوري أمام الغريم التقليدي أولمبيك مرسيليا.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، الاثنين، أن المدير الفني لويس إنريكي، هو السبب الأول في تألق حكيمي، بعدما منحه حرية أكبر في الملعب، وجعله يدخل إلى المنتصف، بدل البقاء على الخط في أدواره الهجومية، حتى لا تتداخل الأدوار بينه وبين زميله على الجهة اليمنى عثمان ديمبيلي، وهو ما منحه قوة أكبر في الملعب.

وساهمت طريقة لاعب أسد الأطلس الجديدة، في منح راحة أكبر لديمبيلي الذي أصبح يستلم الكرة بأكثر حرية، بينما يذهب أشرف لدعم المهاجمين، وهو ما جعله يسجل في المواجهة في دوري أبطال أوروبا، أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وتغنى إنريكي بلاعبه في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، خصوصاً بعدما نجح في تحمّل المسؤولية في تنفيذ المخالفات: "إنه لاعب يتمتع بصفات جيدة جداً، خصوصاً في الركلات الحرة، إنه يعمل عليها كثيرا في التدريب، وهذا يمكن أن يجلب لنا الكثير، إنه مدافع عظيم، لكنه يمكنه أيضًا أن يكون لاعب خط وسط ومهاجمًا".

ويعتبر المدرب الإسباني من المدربين الذين لا يعترفون بمراكز ثابتة للاعبين في الملعب، بل إنه أصبح من العادي رؤية أشرف حكيمي يبدأ مبارياته كمدافع، ثم يصبح لاعب وسط، ومن ثم مهاجماً وهو ما يفسر تسجيله 3 أهداف مع منحه تمريرة حاسمة في 7 مباريات خاضها مع الفريق منذ انطلاق الموسم.

المساهمون