كيفرن تورام.. الفرعون الذي يطمح إلى محو ذكريات شقيقه ماركوس مع يوفنتوس

04 يوليو 2024
تألق تورام على ملعب يوفنتوس في شهر مارس/ آذار الماضي (سيلفان دينيزيو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللاعب الفرنسي كيفرن تورام (23 عاماً) يقترب من الانضمام إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بعد تألقه مع نيس الفرنسي، حيث خاض 27 مباراة في الدوري المحلي وسجل هدفاً وحيداً.
- تورام يواجه تحدي محو الذكرى السيئة التي تركها شقيقه ماركوس مع جماهير يوفنتوس، ويأمل في تحقيق نجاحات جديدة مع الفريق الإيطالي.
- وُلد في إيطاليا عام 2001، وبدأ مسيرته مع موناكو قبل الانتقال إلى نيس، حيث تألق ولعب 167 مباراة، كما انضم للمنتخب الفرنسي الأول في 2023.

اقترب اللاعب الفرنسي كيفرن تورام (23 عاماً) من الانضمام إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد تقدم المفاوضات بينه وبين نادي نيس الفرنسي، وذلك إثر تألق لاعب خط الوسط في الموسم الماضي بالدوري المحلي، إذ إنه خاض 27 مباراة سجل خلالها هدفاً وحيداً، وقدم تمريرة حاسمة، كذلك لعب مباراتين في بطولة كأس فرنسا، وثلاث مباريات في الدوري الأوروبي.

وسيكون اللاعب الذي يُلقب بالفرعون أمام مهمة محو الذكرى السيئة التي تركها شقيقه ماركوس، حين استفز جماهير السيدة العجوز في إحدى المباريات خلال الموسم الماضي، وهو الأمر الذي جعله يتعرض لانتقادات كبيرة، طاولت حتى والده ليليان تورام، أحد أهم المدافعين في تاريخ العملاق الإيطالي.

وُلد كيفرن تورام في 26 مارس/ آذار 2001 بإيطاليا، وقد أطلق عليه والده ليليان تورام هذا الاسم بسبب ما عُرف عنه من اهتمام كبير بالنشاطات السياسية والثقافية، إذ أطلق اسم ماركوس على ابنه الأول اقتداءً بالناشط الجامايكي ماركوس جارفي، فيما أطلق على ابنه الأصغر اسم كيفرن أو "خفرع"، مثل الفرعون المصري صاحب الهرم الشهير، كما أكد اللاعب نفسه لموقع جورنال دي فام الفرنسي، بينما كان من الطبيعي أن يُصبح الفتى الصغير لاعب كرة قدم مثل ماركوس الذي يلعب في الفترة الحالية مع إنتر ميلانو، وكذلك والده، الذي يعتبر من أساطير كرة القدم، رغم أنه لم يجبره على اتباع هذا الطريق.

 ولم تكن مسيرة النجم الشاب موفقةً في بدايتها، على عكس شقيقه، الذي احترف مبكراً كرة القدم قبل الانتقال للعب في ألمانيا، لكن كيفرن تعرّض لصعوبات كبيرة بعدما عجز عن افتكاك مكانه في الفريق الأول مع نادي موناكو الفرنسي، الذي لعب مع فئاته السنية، ما جعله يغادر إلى نادي نيس، عام 2019، بعدما لعب ثلاث مباريات فقط مع فريق الإمارة، ليتألق اللاعب في ملعب أليانز ريفيرا، الذي خاض معه خلال السنوات الخمس الأخيرة 167 مباراة سجل فيها تسعة أهداف. 

على المستوى الدولي، انضم كيفرن تورام إلى جميع الفئات السنية لمنتخب فرنسا، فيما استدعاه المدرب ديدييه ديشان في شهر مارس/ آذار من العام الماضي 2023 لأول مرة إلى المنتخب الفرنسي الأول، لخوض المباراتين ضد أيرلندا وهولندا، لتكون المواجهة ضد منتخب الطواحين أولى مبارياته الدولية حين دخل في مكان أدريان رابيو، فيما دُعي مرة أخرى إلى معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد إصابة إدوارد كامافينغا.

المساهمون