"كونميبول" يستعد لإنشاء بطولة جديدة لاستثمار شهرة ميسي

17 اغسطس 2023
يُقدم ميسي مستوى خارقاً مع إنتر ميامي حتى الآن (Getty)
+ الخط -

دفعت نجومية الأرجنتيني ليونيل ميسي، المسؤول عن كرة القدم في أميركا الجنوبية إلى بحث سبيل لضمان تواجده في منافساتها، بما أن قيمته الفنية وشهرته الكبيرة من شأنهما أن تعطيا بعداً جديداً للمباريات.

وكشفت صحيفة "تي واي سي" الأرجنتينية، الخميس، أن نادي إنتر ميامي الأميركي تلقى دعوة للمشاركة في بطولة "كوبا ليبرتادوريس"، وهي منافسة يشارك فيها عمالقة الدوريات الأميركية الجنوبية الكبرى.

ويقود رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، حملة لتحقيق هذا الحلم، بما أن مشاركة ليونيل ربما تزيده لقباً جديداً بحال التألق والفوز بها، وهو الذي لم يسبق أن مثل أندية من أميركا الجنوبية باستثناء ناديه الأول نيولز أولد بويز.

وزاد رئيس "كونميبول"، أليخاندرو دومينغيز، من صحة الخبر عبر تغريدة نشرها في حسابه الرسمي، وعليها ظهرت صورة ليونيل ميسي ونموذج كأس "ليبرتادوريس"، كذلك عبارة "ليو ميسي، كأس ليبرتادوريس تنتظرك دائماً".

ويتأهب الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم لإنشاء بطولة جديدة تسمح لميسي بالمشاركة فيها، خصوصاً أنه يتجه بخطى ثابتة لتحقيق لقب كأس الدوريات إثر تأهله مع إنتر ميامي للقاء النهائي ضد ناشفيل المقرر يوم السبت القادم.

وتضم البطولة الجديدة الفائز بكأس الدوريات التي يبقى إنتر ميامي المرشح الأكبر للفوز بها، والمتوج بلقب بطولة دوري أبطال "كونكاكاف" وهو ليون المكسيكي، ويضاف إليهما الفائزان بلقب بطولة "كوبا ليبرتادوريس" و "كوبا سودا أميريكانا" واللذان سيعرفان في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.