كونتي يعود إلى الكالتشيو من بوابة نابولي

28 مايو 2024
كونتي خلال مواجهة ساوثهامبتون في ملعب سانت ماري، 18 مارس 2023 (مايكل ستيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي نابولي يقترب من التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لمدة موسمين، بعد فترة من البحث عن مدرب يلبي طموحات النادي، وذلك عقب عدم التوصل لاتفاق مع مدربين آخرين وقيادة فرانشيسكو كالزونا للفريق مؤقتًا.
- صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت تؤكد حصول نابولي على موافقة كونتي المبدئية، مع الإشارة إلى أن التوقيع الرسمي لم يتم بعد بسبب دراسة بعض التفاصيل، لكن المفاوضات تبدو في مراحلها النهائية.
- أنطونيو كونتي، المعروف بنجاحاته مع أندية كيوفنتوس، إنتر ميلان، وتشلسي، يعود للتدريب بعد استراحة في الموسم 2023-2024، معبرًا عن إعجابه بمشروع نابولي الرياضي واستعداده لتحديات الكالتشيو.

اقترب نادي نابولي، بطل الدوري الإيطالي في الموسم قبل الماضي، من التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي (54 عاماً)، بعدما عجز النادي عن الاتفاق مع مدربٍ يلبّي طموحاته في المرحلة الماضية، وقاده الإيطالي فرانشيسكو كالزونا، في الوقت نفسه مع إشرافه على منتخب سلوفاكيا، الذي يستعد للمشاركة في بطولة أمم أوروبا التي ستنطلق بعد أيامٍ قليلةٍ.

وأفادت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أمس الاثنين، بأنّ إدارة نابولي نجحت في الحصول على موافقة كونتي المبدئية على تولي مهمة تدريب الفريق لموسمَين، لكن التوقيع الرسمي على العقد لم يحصل إلى حدّ الآن، حيث تتم دراسة بعض التفاصيل، مؤكدةً أن الملف يبدو محسوماً بين الطرفين.

وكان كونتي قريباً من تدريب نابولي منذ بداية موسم 2023-2024، إثر رحيل الإيطالي لوسيانو سباليتي، لكنه رفض العرض، لتختار إدارة النادي التعاقد مع الفرنسي رودي غارسيا، كما طُرح اسم كونتي ثانيةً لتدريب نادي ميلان غير أنه لم يكن ضمن الخيارات الأساسية لإدارة "الروسونيري"، بينما تتجه إلى التعاقد مع البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب نادي ليل الفرنسي.

وحقق كونتي نجاحاتٍ عديدةً في مسيرته مع الأندية القليلة التي دربها، وخاصة مع يوفنتوس وإنتر ميلانو، وكذلك تشلسي الإنكليزي، كما درّب توتنهام الإنكليزي في آخر تجاربه دون أن يحقق النجاحات التي كان يطمح إليها، وابتعد عن التدريب طوال موسم 2023-2024، لكن يبدو أن المشروع الرياضي لنادي نابولي أثار إعجابه للعودة إلى رفع التحدي في الكالتشيو.

المساهمون