كومان في وضع شبيه بمدرب الريال الأسبق.. هذا ما قاله شوستر

05 أكتوبر 2021
شوستر المدرب السابق لنادي ريال مدريد (Getty)
+ الخط -

شبه الألماني بيرند شوستر، المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، وضع المدير الفني الحالي لفريق برشلونة رونالد كومان، في الفترة التي قاد بها "الملكي" بموسم 2008/2009.

وأكد لاعب برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو السابق، خلال تصريحات لقناة "إي سبورت 3"، الإثنين، أن وضع الهولندي رونالد كومان في برشلونة، ذكره به، عندما كان يشرف على الجهاز الفني لـ"الملكي".

وأضاف: "حالة رونالد كومان هذه مشابهة لتلك التي عشت فيها في مدريد. عائلتك تساندك رفقة، ثلاثة أو أربعة لاعبين، بصفتي مدرباً، أعرف بالفعل كيف يحدث ذلك. لقد دربت فريقاً بهذه الخصائص، عليك ضغط وتوتر كل يوم".

وتابع "إنه أسوأ موقف يمكن أن يواجهه المدرب، لأننا نحب عاطفة الناس. بعض اللاعبين سيئون للغاية والمدير الفني يتحمل الأمر"، ومع ذلك، يعتقد شوستر أنه من الممكن المضي قدماً على الرغم من المشاكل، وواصل "مع الضغط يمكنك العمل، لأنه عليك الاستمرار كمحترف".

وأردف: "عندما دربت الريال، أكدوا أن رونالدو قادم في الصيف. كان ذلك رائعاً بالنسبة للريال الذي فاز بالدوري ولكن كان يجب إصلاح الفريق. لم يأتِ رونالدو وتعاقدوا مع درينثي، وفي اللحظة الأخيرة شنايدر في سبتمبر/ أيلول، لكن بعد مشاهدة فريق برشلونة الرائع، قلت لزوجتي لن نبقى هنا هذا العام".