كول بالمر.. بديل كشف هفوات ساوثغيت وأعاد حلم لقب اليورو لإنكلترا

30 يونيو 2024
بالمر كان أحد نجوم اللقاء رغم مشاركته بديلاً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إنكلترا يتجاوز عقبة سلوفاكيا بصعوبة (2-1) في "يورو 2024" بعد التمديد، متعافيًا من تأخر بالنتيجة ومنعًا لوداع مبكر للبطولة.
- كول بالمر، نجم تشلسي، يبرز كبطل للمباراة بعد مشاركته كبديل، مساهمًا في تسجيل الهدفين وإثبات قيمته الكبيرة على الرغم من تجاهل المدرب ساوثغيت له في مباريات البطولة السابقة.
- التغيير الاستراتيجي بإدخال بالمر يحرر كين وبيلنغهام من الضغوط، مؤكدًا على أهمية بالمر ومساهمته الكبيرة في أداء الفريق وتلبية تطلعات الجماهير الإنجليزية.

عاد منتخب إنكلترا من بعيد، ونجا من وداع مبكر لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، بفوز صعب على منتخب سلوفاكيا (2-1) مساء الأحد، بعد التمديد، في لقاء تأخر فيه منتخب الأسود الثلاثة بهدف، قبل التعادل واللجوء إلى شوطين إضافيين.

وبعد تأخر كتيبة إنكلترا بهدف، زج المدرب، غاريث ساوثغيت، بنجم فريق تشلسي، كول بالمر (22 عاماً)، والذي نجح في إثبات قيمته، وكشف عن هفوات المدير الفني، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في جميع مواجهات البطولة حتى الآن، رغم أنه نال جائزة أفضل لاعب في "البريمييرليغ" من رابطة المحترفين، الموسم الماضي.

وقدم بالمر مستويات مميزة من خلال التحرك في مركز الجناح الأيمن، إذ ساهم في الحصول على رمية "التماس"، التي سجل منها جود بيلنغهام الهدف الأول، كما تحصّل على خطأ في بداية الشوط الإضافي الثاني ونفذه بنفسه، ليحرز منه هاري كين هدف الانتصار الثاني.

وساهم هذا التبديل في فتح المجال وتحرير كين وبيلنغهام من ضغوطات مدافعي الفريق السلوفاكي، في الوقت الذي كان فيه هذا اللاعب مطلباً لجُل الجماهير الإنكليزية، التي كانت ترى فيه طوق النجاة والحلقة المفقودة في تشكيلة المنتخب الإنكليزي بهذه البطولة. وتألّق بالمر بشكل لافت رفقة "البلوز"، هذا الموسم، بعد أن ساهم في 32 هدفاً، بتسجيله 22 وصناعته 10 أهداف أخرى، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ المسابقة يتجاوز حاجز الثلاثين مساهمة في الأهداف، وهو بعمر الحادية والعشرين.

المساهمون