كوليبالي بطل لفتة إنسانية بشوارع نابولي

30 يناير 2021
كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

فضّل النجم السينغالي، كاليدو كوليبالي، أداء واجباته الإنسانية تجاه بعض المهاجرين الذين يعانون ظروفاً قاسية، بعيداً عن الأضواء وعدسات الإعلام، إلا أن مشجعاً لنابولي روى الحادثة التي شهد فيها على تقديم مدافع نابولي مجموعة من المساعدات المهمة.

ونقلت صحيفة "سكاي سبورت" في نسختها الإيطالية، شهادة المشجّع الذي أكّد بأنّه حضر حادثة إنسانية كان وراءها كوليبالي، حيث قدّم معاطف خاصة باللاعبين ومدون عليها شعار النادي لمجموعة من المهاجرين الذين كانوا بالشارع في ظروف كارثية.

وتوجّه السينغالي عبر سيارته للبحث عن المهاجرين عندما كان البرد القارس يخيّم على أجواء المدينة الجنوبية، وأهداهم مساعدات قال عنها المشجّع: "توقفت عند إشارة مرورية وشاهدت كوليبالي من بعيد، وعندما اقتربت أيقنت أنّه هو".

وتابع "قمت بتحيته ورد علي باستحياء، لقد كان منشغلاً بتقديم معاطف لمهاجرين أفارقة، بقيت أشاهد ما يفعل وهنّأته على ذلك، في بعض الأحيان نحيي الأداء الذي يقدمه اللاعبون على أرضية الميدان، لكن بالنسبة لي هذا هو أفضل أداء لأي لاعب كان، أنا فخور بما فعله كوليبالي".

واعتاد كاليدو كوليبالي على تقديم المساعدات الإنسانية باستمرار، بمرافقة صديقه الجزائري فوزي غلام نحو المستشفيات ومنح الهدايا للأطفال المرضى، كما يُقدم أغطية ومساعدات يحتاجها الفقراء في حياتهم اليومية، خاصة في فصل الشتاء الذي تكون فيه درجات الحرارة منخفضة جداً.

المساهمون