كورتوا يفاجئ الجميع ويرفض العودة إلى منتخب بلجيكا بسبب المدرب

22 اغسطس 2024
كورتوا خلال لقاء بمونديال قطر، 1 ديسمبر 2022 مايكل ستيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، أعلن عدم عودته للمنتخب البلجيكي تحت قيادة المدرب دومينيكو تيديسكو بسبب خلافات بينهما منذ فبراير 2023.
- كورتوا نشر بياناً على إنستغرام يعبر فيه عن فخره بتمثيل بلاده، لكنه قرر عدم العودة للمنتخب بسبب عدم ثقته بالمدرب وتأثير ذلك على الأجواء الودية.
- كورتوا تعرض لإصابة خطيرة في الرباط الصليبي الأمامي في أغسطس 2022، وعاد للمنافسة في مايو 2023، لكنه لم يشارك في يورو 2024.

فاجأ حارس مرمى منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا (32 عاماً)، الجميع، وذلك بعدما أكد أنه لن يعود للمشاركة مع منتخب بلاده خلال الفترة القادمة، تحت قيادة المدير الفني الحالي الإيطالي دومينيكو تيديسكو، بسبب الخلاف الذي وقع بينهما منذ تولي الأخير مسؤولية قيادة "الشياطين الحمر" في شهر فبراير/شباط من عام 2023 خلفاً للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي أعلن رحيله من منصبه عقب الخروج المدوي للمنتخب من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

ونشر كورتوا بياناً عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، مساء الخميس، جاء فيه: "أودّ أن أخاطب الجماهير البلجيكية وأنصار منتخبنا الوطني، أشعر بحب وفخر كبيرين لتمثيل بلدي على أرض الملعب، وكذلك كل واحد منكم يدعم الشياطين الحمر، أشعر بالفخر لأنني حظيت بشرف ارتداء قميص منتخب بلادي، لم أكن أتخيل حتى في أكبر أحلامي أن أكون قادراً على القيام بذلك لأكثر من 100 مرة، ولسوء الحظ، بعد الذي حدث مع المدرب وبعد تفكير طويل، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إدارته".

وأضاف حامي عرين نادي تشلسي الإنكليزي السابق في بيانه قائلاً: "في هذا الصدد، أتحمل نصيبي من المسؤولية، ومع ذلك وبالنظر إلى المستقبل، فإن عدم ثقتي به لن يساهم في الحفاظ على الأجواء الودية اللازمة، أجريت نقاشاً مع الاتحاد لكي يتقبّل موقفي وشرحت الأسباب التي دفعتني إلى اتخاذ هذا القرار المؤلم ولكن المتماسك، يؤسفني أن أكون قد خيبت آمال بعض المشجعين، لكنني مقتنع بأن هذا هو أفضل مسار للعمل بالنسبة لمنتخب بلجيكا، لأنه يُغلق النقاش ويسمح للفريق بالتركيز على متابعة أهدافه".

ودخل كورتوا في صدام مع المدرب تيديسكو، بسبب شارة القيادة عقب اعتزال المهاجم السابق إيدين هازارد، قبل أن يتعرض الحارس البالغ من العمر 32 عاماً لإصابة خطيرة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى شهر أغسطس/آب المنصرم من العام الماضي، وأبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، ورغم عودته إلى المنافسة من جديد في شهر مايو/أيار المنصرم، ومشاركته في مواجهة فريقه ضد نادي بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إلا أن كورتوا لم يشارك مع منتخب بلاده في النسخة السابقة من بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي أقيمت في ألمانيا هذا الصيف.

المساهمون