كواليس لا تعرفها عن استقالة نبيل معلول من تدريب الترجي

14 مايو 2023
قرر معلول تقديم استقالته من تدريب الترجي بعد الهزيمة في الأبطال (فاليري هاشي/فرانس برس)
+ الخط -

انتهت تجربة المدير الفني نبيل معلول مع نادي الترجي التونسي، بعدما أعلن، أمس السبت، عن استقالته من مهامه، عقب الهزيمة القاسية من الأهلي بثلاثية نظيفة، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وحصل "العربي الجديد" على كواليس خروج معلول من الترجي، حيث كشف مصدر مقرب من إدارة النادي التونسي تفاصيل هذا القرار، الذي يأتي قبل أقل من أسبوع على مواجهة العودة ضد الأهلي، تحديدا يوم الجمعة المقبل.

قرار أحادي

وبينما كانت الأخبار تشير إلى تفكير إدارة الترجي في فسخ العقد مع معلول، اتخذ المدرب السابق لمنتخب "نسور قرطاج" القرار بشكل فردي من دون التحدث مع رئيس النادي حمدي المؤدب أو المسؤولين، وذلك بعدما شعر بأنه لا يقدر على مواصلة المشوار في الظروف الراهنة، خصوصا وأن الترجي عانى من إصابات عدة في صفوفه تزامنا مع النسق السريع جدا لجدول المباريات.

حادثة غريبة

تعرّض معلول إلى الشتم من قبل بعض المشجعين بعد نهاية مواجهة الأهلي. ورغم أن المباراة أقيمت من دون حضور الجماهير في استاد "حمادي العقربي برادس"، فإن 3 أشخاص على الأقل أصرّوا على دخول أرض الملعب وهاجمه أحدهم بنعوت سيئة عندما كان جالسا على الدكة، وقد بدت العملية غير بريئة بما أن هؤلاء كانوا يحملون "بطاقات" من طرف لجنة التنظيم في الترجي.

شعور حزين

يفيد المصدر نفسه بأن هذه الحادثة مثّلت أحد الأسباب الهامة في قرار الاستقالة، إذ شعر معلول بألم كبير، نظرا لأنه يعتبر ابن الفريق وكان أحد أفضل اللاعبين الذين حملوا قميص الترجي، بالإضافة إلى نجاح تجربته التدريبية الأولى عندما قاد النادي إلى ثلاثية تاريخية منها التتويج بدوري أبطال أفريقيا، موسم 2010-2011.

ماذا عن المستحقات المادية؟

وعلى عكس ما نشرته بعض وسائل الإعلام، فإن إدارة الترجي لم تتطرق تماما إلى موضوع المستحقات المادية للمدرب نبيل معلول، ولم يحصل بينه وبين رئيس النادي حمدي المؤدب أي لقاء بعد المباراة، بما أن المدرب تقدم باستقالته، ما يعني أنه تنازل عن الحصول على تعويضات.

معلول ليس وحيدا

وكشف المصدر نفسه، أن المدرب المساعد نادر داود قرر كذلك مغادرة نادي الترجي، بما أنه اعتاد على مرافقة معلول في كل تجاربه السابقة، ومن المتوقع كذلك أن يجاوره في المحطة المقبلة، فيما لم تكشف إدارة الترجي حتى الآن عن مصير باقي أعضاء الجهاز الفني.

المساهمون