كوارتارارو يهيمن على بطولة العالم للموتو جي بي بفوز ثالث هذا الموسم

19 يونيو 2022
سيطرة فرنسية على سباق ألمانيا (روني هارتمان/Getty)
+ الخط -

واصل الدراج الفرنسي فابيو كوارتارارو، سائق فريق ياماها، سيطرته على بطولة العالم للموتو جي بي، بعد فوزه، الأحد، بسباق ألمانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم، على حلبة ساكسنرينغ الشهيرة، محققاً الفوز الثالث هذا الموسم والثاني توالياً.

وفرض الفرنسي إيقاعه السريع منذ اللفات الأولى، فقد تقدم على الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، سائق فريق دوكاتي، الذي انطلق أمامه في المركز الأول، ولكن الإيطالي، الذي كان قريباً من افتكاك الصدارة، سرعان ما فقد توازنه وانسحب من السباق مجدداً، رغم أنه معدلات سرعة دراجته في التجارب الرسمية كانت قياسية، وكان مرشحاً بارزاً لحصد المركز الأول.

واستفاد كوارتارارو من اعتماد فريقه على إطار خلفي متوسط بدلاً من القاسي، من أجل السيطرة على السباق بشكل كامل، ولم يقدر إلا مواطنه جوهان زاركو، في بعض الفترات، على النجاح في ملاحقة المتصدر، ولكنه في النهاية استسلم لقوة دراجة ياماها ورضي بالمركز الثاني، وحل الأسترالي جاك ميلر ثالثاً.

ودعم كوارتارارو مركزه الأول في بطولة العالم بفارق 34 نقطة عن الإسباني أليكس إسبارغارو، سائق أبريلا، الذي حل رابعا في هذه المرحلة، وينطلق الفرنسي بفرص كبيرة للمحافظة على بطولة العالم التي توج بها للمرة الأولى العام الماضي.

المساهمون