كليبر يخطف الأنظار.. سجل 6 نقاط في 7 ثوانٍ وقاد مافريكس إلى الفوز

18 مارس 2023
كليبر حقق إنجازاً فريداً في الدوري الأميركي (كيفورك دجانسيزيان/Getty)
+ الخط -

قاد الجناح الألماني ماكسي كليبر فريقه دالاس مافريكس إلى فوز مثير على لوس أنجليس ليكرز، فجر السبت، ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بعد أن تمكن من خرق جميع قواعد الطبيعة بتسجيله 6 نقاط كاملة في ظرف قياسي وهو 7 ثوانٍ فقط، مكنت فريقه من الفوز وقلب نتيجة المواجهة التي فاز بها 111-110.

وكان ليكرز الأقرب إلى الانتصار باللقاء، قبل أن ينطلق النجم الجديد لمافريكس كايري إرفينغ، الذي سجل 38 نقطة بالمباراة، في هجمة أخيرة لدالاس، فمرر كرة بعيدة إلى كليبر الذي كان في وضعية صعبة، لكنه أطلق تسديدة رائعة فرضت صمتاً رهيباً في الصالة بعد أن أمضت على ثلاثية الفوز لفريقه.

وكان اللاعب الألماني قد نجح قبل هذه الكرة في تسجيل ثلاث رميات حرة، قلصت فارق النقاط مع الفريق المنافس إلى نتيجة 110-108، بعد أن استغل عدم حسم نتيجة المواجهة من أنتوني ديفيس لاعب الليكرز، الذي اكتفى بتسجيل كرة فقط من الرميتين اللتين سددهما قبل ذلك، في الوقت الذي كان قادراً على ضمان الفوز لو تمكن من تسجيلهما.

يذكر أنّ اللقاء شهد غياب النجمين ليبرون جيمس من الليكرز والسلوفيني لوكا دونتشيتش، اللاعب الأول في فريق مافريكس، بسبب الإصابة.

المساهمون