كلاسيكو الكرة المصرية: فرصة أخيرة لـ4 نجوم للعودة للتألق مجدداً

21 يناير 2023
الأهلي سيواجه الزمالك في الجولة الـ14 من الدوري المصري (خالد دسوقي/ فرانس برس)
+ الخط -

باتت القمة المرتقبة بين ناديي الزمالك والأهلي في الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022-2023، الفرصة الأخيرة لبعض لاعبي القطبين، قبل فقدان أماكنهم كأساسيين لصفقات جديدة، يجري التجهيز لها، والخروج من الحسابات.

وتحوّل خط الهجوم في الفريقين الكبيرين إلى مثار جدل واسع في الأيام الأخيرة، حيث انهالت الانتقادات على رؤوس لاعبين بأعينهم، بسبب قلة المردود التهديفي لهم، وغياب البصمة، والقدرة على قيادة الفريقين لتحقيق الانتصارات.

ويعاني نادي الأهلي من أزمة كبيرة منذ بداية الموسم بسبب تراجع مستوى نجمه محمد شريف (27 عاماً) رأس الحربة، وهداف دوري 2020-2021، الذي يمر بفترة انعدام وزن، وتراجعت أهدافه كثيراً عن الظهور، وبات مهدداً بفقدان مكانه في تشكيلة الفريق الأحمر الأساسية، بخلاف جلوسه فعلياً بديلاً لأكثر من زميله له كان آخرهم محمود عبد المنعم كهربا، العائد من الإيقاف.

الأمر نفسه يمرّ به شادي حسين (29 عاماً) رأس الحربة الجديد الوافد قبل بداية الموسم من سيراميكا مقابل 20 مليون جنيه مصري، الذي غابت أهدافه في المباريات الأخيرة للأهلي، وبدأت الانتقادات تلاحقه بوصفه صفقة غير ناجحة في قيادة الهجوم.

والغريب أن الأهلي تكبد 30 مليون جنيه لشراء محمد شريف من وادي دجلة عام 2018، وشادي حسين من سيراميكا كليوباترا في عام 2021، على أمل دعم الهجوم، وبات يدرس الآن بقوة ضمّ مهاجم أجنبي سوبر في الميركاتو الشتوي.

الأبيض يبحث عن حل

ولا يختلف الحال كثيراً بالنسبة إلى نادي الزمالك الذي تسربت معلومات قبل القمة عن تفاوضه مع لاعبين اثنين لدعم الهجوم، هما ناصر منسي، هداف البنك الأهلي، والنيجيري جون إيبوكا، هداف سيراميكا لحل الأزمة التهديفية له.

وتمثل مباراة القمة الفرصة الأخيرة لنجمه التونسي الكبير سيف الدين الجزيري (29 عاماً)، الذي لا يزال صائماً عن تسجيل الأهداف منذ عودته إلى الفريق الأبيض قادماً من قطر، عقب نهاية مشاركته في بطولة كأس العالم 2022، برفقة منتخب تونس، التي شهدت جلوسه بديلاً، وعدم حصوله على فرصته مع "نسور قرطاج"، وظهر تراجع لافت في مستواه، وهو ما كان له تأثير كبير بنتائج الزمالك في بطولة الدوري المصري، والخروج أخيراً من بطولة كأس مصر.

ويواجه لاعب آخر المصير نفسه، هو سامسون أكينولا (22 عاماً) المهاجم البنيني الذي يلعب مع الزمالك منذ بداية الموسم الجاري، وسجل هدفاً واحداً فقط حتى الآن، رغم أنه من الصفقات التي كلفت إدارة الزمالك الكثير (مليون و500 ألف دولار)، قبل بداية الموسم الجاري، قادماً من كاراكاس الفنزويلي، أملاً بتحسين المستوى الهجومي للفريق، ولكنه الآن بات معروضاً للبيع، ويبحث له النادي عن إعارة لمدة 6 أشهر، على أمل تسويقه مستقبلاً.

المساهمون