كعب جوتا الساحر ووداع مانشستر سيتي أبرز حصاد كأس الرابطة الإنكليزية

28 سبتمبر 2023
نيوكاسل أخرج السيتي من البطولة (إسحاق باركين/ Getty)
+ الخط -

ودّع نادي مانشستر سيتي بطولة كأس الرابطة الإنكليزية من دورها السادس عشر في مفاجأة مدوية، وهو الذي اعتاد على الخروج المبكر من المنافسة، كما تأهلت مجموعة من الأندية الكبرى بفضل تألق مهاجميها.

وسقط مانشستر سيتي على يد مضيفه نيوكاسل في قمة لم تشهد الكثير من الفرص في الشوط الأول، لكن "الماكبايز" استغلوا فرصة عبر المهاجم ألكسندر إزاك في الشوط الثاني، فكان الهدف الوحيد كافياً لإقصاء متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي قمة أخرى، تفوق نادي ليفربول أمام ضيفه ليستر سيتي في مباريات بذكريات "البريميرليغ"، حيث تألق "الريدز" رغم غياب النجم المصري محمد صلاح، وذلك بثلاثية مقابل هدف، حيث تولى غاكبو وسوبوزلاي مهمة قلب التأخر إلى تقدم، قبل أن يؤكد البرتغالي ديغو جوتا التأهل بهدف مذهل بالعقب على طريقة النجم الجزائري رابح ماجر.

واستفاق نادي إيفرتون من نومه العميق بتحقيق فوز وتأهل من شأنه أن يلملم الجراح، حيث جاء أمام العنيد أستون فيلا، وبهدفين مقابل هدف كانت قيمتهما خطف تأشير التأهل إلى الدور الموالي.

وتأهل نادي ويستهام بصعوبة بالغة بعد اكتفائه بتسجيل هدف وحيد عبر لاعب خط الوسط سوتشك، وذلك عندما واجه منافسه لينكولن، وبحضور المهاجم الجزائري سعيد بن رحمة الذي صنع الهدف الثمين لزميله، وبقاء المغربي نايف أكرد على دكة البدلاء.

ومضى نادي أرسنال إلى الدور الموالي عندما تفوق على مضيفه برينتفورد بفضل هدف لاعبه الشاب نيلسون، وعاد الفضل في تأهله لحارسه، آرون رامسديل، حيث صد كرات خطيرة كانت أقرب من أن تزور شباكه لولا فطنته في الشوط الثاني.

وصحح نادي تشلسي مساره بفضل فوز بهدف مقابل صفر أمام نادي برايتون، حيث أنقذه مهاجمه السنغالي، نيكولاس جاكسون الذي سجل أخيرا في مباراة مهمة، وهو هدف ربما سيعطيه دفعة في المستقبل لتسجيل المزيد من الأهداف.

أما الأندية المتأهلة الأخرى هي بورنموث الفائز ضد ستوك سيتي، وفولهام بعد تفوقه ضد نورويتش سيتي، كذلك بلاكبيرن صاحب أكبر نتيجة، حيث سجل في شباك كارديف خمسة أهداف كاملة وتلقى هدفين.

المساهمون