كسر يُنهي موسم لاعب منتخب المغرب كيشتا والركراكي يفاجئه بهذه اللفتة

04 ابريل 2023
ياسين كيشتا لاعب وسط فريق لوهافر الفرنسي (أنطوني بيبارد/Getty)
+ الخط -

يعتبر ياسين كيشتا، لاعب وسط فريق لوهافر الفرنسي، أحد المواهب الصاعدة، التي يراهن عليها المدرب، وليد الركراكي، من أجل تعزيز خط وسط منتخب المغرب خلال الاستحقاقات القادمة.

وكانت مباراتا البرازيل والبيرو الأخيرتان أول ظهور للاعب كيشتا في القائمة النهائية لمنتخب "أسود الأطلس"، إلا أنه لم يشارك في أي منهما، وذلك وفقاً لقرار من المدرب الركراكي في منحه فرصة التأقلم في أجواء المجموعة قبل إشراكه بشكل تدريجي في المباريات االدولية القادمة.

وفي الوقت الذي تلقى فيه اللاعب كيشتا وعوداً باستدعائه مجدداً من قبل المدرب الركراكي لخوض مباراتي جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو/حزيران القادم، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا 2024، إلا أن ذلك لن يكون ممكناً، بعدما تعرض الوافد الجديد على قائمة منتخب "أسود الأطلس" لكسر في عظم الشظية، الإثنين، خلال مباراة فريقه أمام فريق بو، لحساب منافسات الجولة 29 من الدوري الفرنسي القسم الثاني، ما يعني نهاية الموسم الكروي بالنسبة إلى صانع ألعاب لوهافر الفرنسي.

ووفقاً لمعلومات طبية حصل عليها "العربي الجديد" فإن كيشتا سيخضع لعملية جراحية لا محالة، وسيغيب عن الملاعب إلى غاية مستهل يونيو/ حزيران القادم، كما سيخضع خلالها لبرنامج علاجي مكثف، تحت إشراف الطاقم الطبي لفريق لوهافر الفرنسي.

وعليه سيغيب اللاعب كيشتا أيضاً عن المنتخب الأولمبي المغربي خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والمقررة في يونيو/حزيران القادم.

وكشف مصدر مقرب من منتخب "أسود الأطلس"، الثلاثاء، أن وليد الركراكي اتصل هاتفياً باللاعب كيشتا، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية ورفع معنوياته، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها مع فريقه لوهافر.

وتابع المصدر نفسه متحدثاً لـ "العربي الجديد"، الثلاثاء، أن الركراكي طلب من كيشتا التركيز على البرنامج العلاجي، الذي سيحدده الطاقم المعالج، قبل أن يفاجئه بكونه أحد العناصر المعول عليهم، ضمن خططه لتكوين منتخب وطني للمستقبل.

المساهمون