كريم حقّي: لا تقسوا على المجبري.. والسخيري عليه الانتقال إلى فريق كبير

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
19 نوفمبر 2023
كريم حق يوجّه رسالة للمجبري والسخيري
+ الخط -

يُعتبر اللاعب السابق لمنتخب تونس كريم حقي، أحد أبرز النجوم الذين مروا بكتيبة "نسور قرطاج"، وتركوا إلى اليوم بصمة واضحة في تاريخ الكرة المحلية، خصوصاً أنه كان أحد العناصر المتوجة باللقب الأفريقي الوحيد، تحديداً عام 2004.

واختار النجم السابق لأندية باير ليفركوزن وهانوفر وشتوتغارت الألمانية، موقع "العربي الجديد"، ليعود إلى الظهور في وسائل الإعلام بعد غياب، إذ تحدث في حوار حصري، الأحد، عن وضعية مواطنيه حنبعل المجبري وإلياس السخيري.

وعبّر حقي عن استغرابه من عدم انتقال اللاعب الحالي لفريق انترخت فرنكفورت، إلياس السخيري، إلى فريق ألماني كبير، خصوصاً وأنه كان حرّاً في الميركاتو الصيفي بعد نهاية تجربته مع أف سي كولن، واصفاً الأمر بالغريب نظراً للمستويات الجيدة التي يقدمها إلياس في كل المباريات.

كما كشف حقي تفاصيل مثيرة عن وكيل أعمال السخيري، وهو الألماني ميشل راشكل، قائلاً: "أعرفه جيداً، كان المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن وهو من كان وراء تعاقدي مع الفريق، كما عمل إلى جانب غاورديولا في مانشستر سيتي ولديه علاقات قوية في أوروبا، لا أعتقد أن المشكلة في وكيل أعماله، ربما عليه أخذ المبادرة للاتتقال إلى فريق كبير، لا أدري".

وعن غياب اللاعب حنبعل المجبري عن قائمة منتخب تونس حالياً، قال حقي: "أعتقد أنه اختيار مدروس نظراً للوضع الذي يمرّ به مع فريق مانشستر يونايتد، هو لاعب ممتاز وموهوب وهو في طريقه لاكتساب الخبرة، تعجبني كثيراً الروح والحماسة التي يلعب بها المجبري".

واختتم كريم حديثه في هذا الموضوع بهذه الرسالة للتونسيين: "حنبعل يلعب في المستوى العالي ولديه مراحل يجب أن يمر بها، لذلك أطلب من الإعلاميين والجماهير أن يتفهموا ذلك وأن لا يقسوا عليه، ليس هناك أي لاعب تونسي قادر على كسب اللقاء بمفرده، وعليه لا يجب تحميل حنبعل كل المسؤوليات".

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون