"كريستيانو" يستعرض عضلاته قبل موقعة اليوفي

13 مايو 2015
دراسة طبية تؤكد قوة رونالدو البدنية (العربي الجديد)
+ الخط -

أبهر مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عُشاق النادي الملكي في شتى أنحاء العالم، وذلك أن استعرض قوته البدنية خلال تدريبات فريقه التي أقيمت عشية المباراة التي ستجمع النادي الملكي بنظيره "يوفنتوس" الإيطالي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسلطت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية الضوء على القوة الهائلة التي يتمتع بها النجم البرتغالي، حيث أظهر "الدون" قدرات بدنية غير اعتيادية على مستوى عضلات الفخذ خلال تدريبات فريقه التي أجريت عشية المباراة التي ستجمع النادي الملكي بنظيره "يوفنتوس" الإيطالي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن اللاعب الأفضل في العالم قد أبدى استعداداه التام "بدنياً" للثأر من الفريق المتوج بلقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، والذي كان قد فاز على فريقه الملكي في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "يوفنتوس أرينا" بنتيجة هدفين مقابل هدف.

هذا ويُعتبر "رونالدو" واحداً من أقوى اللاعبين في العالم على الصعيد البدني، حيث أثبتت دراسة أجرتها "شركة كاسترول إيدج" المتخصصة في الدراسات الحيوية بأن التكوين الجسدي والعضلي لنجم ريال مدريد الإسباني يُمكنه من القدرة على ممارسة كرة القدم حتى سن "40" عاماً.

وبحسب الدراسة التي كشفت عنها مؤخراً صحيفة "آس" الإسبانية، فإن نسبة الدهون في جسد اللاعب البرتغالي لا تتجاوز 3% في وقت لم يتخطّ اللاعب البرتغالي المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008 الـ28 ربيعاً، مما يعني أنه قادر على ممارسة لعبته المفضلة حتى سن الـ40 عاماً.

ويتراوح متوسط نسبة الدهون أجسام لاعبي كرة القدم بين 10 و11% ، في حين فإن اللاعبين الذين تتراوح النسبة في أجسامهم بين 8 و10% يقدمون أرقاماً "جيدة" على صعيد اللعبة الشعبية الأولى عالمياً.

ووفقاً للدراسة المستفيضة التي أشرف عليها فريق من الأطباء والخبراء والعلماء على رأسهم الخبير في علوم وتقنيات كرة القدم "أندى أنساه"، فإن المقومات التي يمتلكها "رونالدو" تضاهي عدائين بارزين في رياضة ألعاب القوى مما يجعله منافساً لهم في حال اختار التحول إلى حضن أم الألعاب بدلاً من ممارسة كرة القدم.

المساهمون