كرة القدم تقرب الدول العربية من إسبانيا بفضل مونديال قطر

04 أكتوبر 2022
مونديال قطر في خدمة كرة القدم العالمية (بافلو غونشار/Getty)
+ الخط -

أطلق البيت العربي في مدريد، والمجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، ورابطة الدوري الإسباني، وصحيفة "آس" الإسبانية، مبادرة كبيرة بمناسبة كأس العالم فيفا قطر 2022، التي ستقام بعد أقل من شهرين، لأول مرة في بلد عربي.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية، الإثنين، أنه تم تقديم مبادرة "كرة القدم للأمل"، وهي مبادرة تستخدم اللغة العالمية للرياضة، لتقريب واقع العالم العربي من المجتمع الإسباني، في المقر الرئيسي للبيت العربي في مدريد.

وقال مدير البيت العربي إيرين لوزانو: "يركز البيت العربي والمتعاونون معه على كرة القدم كعنصر من عناصر التطور الاجتماعي، وذلك تحت رعاية بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، الأولى التي تقام في دولة عربية".

وأضاف: "إضافة إلى الجانب الرياضي لكرة القدم والقيم التي تنقلها، فهناك الجهد والعمل الجماعي واللعب النظيف، في البيت العربي أردنا المضي قدما وإظهار أن كرة القدم يمكن أن تساعد أيضا في تقريب الدول العربية من إسبانيا".

وكشف أوكتافي أنورو، مدير التطوير في رابطة الدوري الإسباني: "إن تنقلنا في الدول العربية، أتاح لنا أن نلاحظ كيف نما الاهتمام بكرة القدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لتنمو معه كذلك قيم الروح الرياضية والاحترام والتعايش السلمي في ما بيننا".

وستبدأ البرمجة يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، في مقر البيت العربي بمدريد، مع افتتاح معرض "كرة القدم من أجل الأمل"، وتسليط الضوء على الفتيان العرب الذين اندمجوا في المجتمع الإسباني.

كرة عالمية
التحديثات الحية

أما يوم الجمعة، سيكون دور السينما حيث يمكن من خلالها مشاهدة ثلاثة أفلام وثائقية عن فرق كرة القدم النسائية في ليبيا والأردن والمغرب، وستقام العروض أيام الجمعة في أكتوبر ونوفمبر في مدريد وقرطبة، كما ستعقد لقاءات مع لاعبات من منتخبات بعض الدول العربية.

المساهمون