كاميرا "العربي الجديد" ترصد فرحة جماهير مغربية بتنظيم مونديال 2030

الرباط

أمين المجدوبي

avata
أمين المجدوبي
05 أكتوبر 2023
"العربي_الجديد" ترصد آراء الجمهور المغربي بخصوص تنظيم المونديال
+ الخط -

رصدت كاميرا " العربي الجديد "الأربعاء، تفاعل عدد من الجماهير المغربية، مع إعلان المغرب منظماً لنهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، حيث أعربت عن سعادتها بالإنجاز الجديد الذي حققته المملكة المغربية.

واعتبرت بعض جماهير المغرب في حديث مع "العربي الجديد" بأن البلد العربي والأفريقي، يستحق فرصة استضافة النهائيات، بعدما شرع في تشييد مجموعة من ملاعب كرة القدم، مؤكدين بأن المغرب سيكون جاهزاً بعد 7 سنوات ليساهم في إنجاح العرس الكروي العالمي مع البلدان التي تقدمت معها في ملف مشترك..

ولم يفوت هؤلاء المشجعون الفرصة، دون أن يؤكدوا بأن استضافة بلادهم لعدة منافسات كروية في الآونة الأخيرة، سيجعله قادراً على النجاح في المهمة التي منحها له الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيسه جياني إينفانتينو الذي يثق كثيراً في قدرات المغرب كبلد عربي بإمكانه الإبداع خلال استضافته لنهائيات المونديال.

يذكر أن حلم الاتحاد المغربي، في تنظيم نهائيات كأس العالم، تحقق بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن منح تنظيم مونديال 2030 إلى الملف المغربي والبرتغالي والإسباني المشترك، ليكون المغرب الدولة العربية الثانية التي تنظم الحدث بعد دولة قطر في 2022.

ذات صلة

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
تظاهرة شعبية في الرباط تضامناً مع غزة، 11 فبراير 2024(Getty)

مجتمع

أطلق "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب"، الأربعاء، عريضة وطنية تطالب بالتراجع الفوري عن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.
الصورة
استياء في المغرب بعد رفض تكريم طالبة لارتدائها الكوفية الفلسطينية

مجتمع

لا يزال الجدل متواصلاً في المغرب بشأن رفض عميد كلية توشيح طالبة متفوقة في المدرسة العليا للتكنولوجيا، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية خلال حفل تكريم.
الصورة
ملكة جمال الذكاء الاصطناعي كنزة ليلي (إكس)

منوعات

حصلت المغربية كنزة ليلي على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بعد مسابقة تأهلت إليها 10 متباريات افتراضيات. ما معايير هذه المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى؟