كامافنغا يثير جماهير أنغولا بتفاعله مع نجاحها في كأس أفريقيا

29 يناير 2024
كامافنغا من نجوم ريال مدريد (توماس كويكس/Getty)
+ الخط -

يُتابع نجم ريال مدريد الإسباني إدواردو كامافنغا نتائج منتخب أنغولا في نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، وذلك بعد النجاحات التي حققها في هذه النسخة بوصوله إلى ربع النهائي، وتصدر مجموعته الرابعة التي كانت تضمّ منتخب الجزائر، أحد أقوى المرشحين لحصد اللقب قبل ضربة البداية، ولكنه تأهل في المركز الأول، في دليل على أنه كان مستعداً لرفع التحدي.

وعبّر الفرنسي عن إعجابه بمنشور على منصة "إيكس" (تويتر سابقاً)، يتحدث عن نجاح المنتخب الأنغولي في مواجهة ناميبيا، السبت، بانتصاره بنتيجة 3ـ0، والتأهل إلى الدور القادم من دون أن يعرف الهزيمة إلى حدّ الان، في إنجاز مهم لهذا المنتخب الذي واجه بدوره الأزمات، خاصة بعد غضب عدد من اللاعبين من اختيارات المدرب.

ولم يتابع النجم الفرنسي مباراة منتخب أنغولا الأخيرة في كأس أمم أفريقيا، باعتبار تزامن إقامتها مع مباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني، ولهذا فقد عبر عن إعجابه بالتغريدة بعد نهاية اللقاء.

وتداول عدد كبير من الجماهير الأنغولية صورة تظهر إعجاب كامافنغا بالتغريدة، واعتبر موقع "سوكر نت" النيجيري أن متوسط ميدان منتخب فرنسا يدعم المنتخب الأنغولي معنوياً، قبل المواجهة القوية التي تنتظره أمام منتخب نيجيريا في ربع النهائي، وهو لقاء سيكون صعباً عليه بحكم أن "النسور" مصرون بدورهم على الوصول إلى المربع الذهبي في هذه النسخة.

وولد نجم الريال في منطقة كابندا في أنغولا، بالقرب من الكونغو الديمقراطية، في مخيم للاجئين، قبل أن يُهاجر لاحقاً إلى فرنسا وكانت سنه عامين، لتنطلق مسيرته لاحقا ًفي عالم كرة القدم وبروزه اللافت مع فريق رين، لينضم بعدها إلى النادي الإسباني، ويُصبح من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.

المساهمون