كاف يوافق على تأجيل لقاء بلوزداد وصن داونز بأبطال أفريقيا

18 فبراير 2021
شباب بلوزداد لحظة تتويجه بكأس الجزائر عام 2019 (Getty)
+ الخط -

قررّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل لقاء شباب بلوزداد الجزائري وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي يندرج ضمن الأسبوع الثاني من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، التي تضمّ كذلك فريقي تي بي مازامبي والهلال السوداني.

ووفقاً لمصادر "العربي الجديد" القريبة من نادي شباب بلوزداد، فإن هذا التأجيل جاء بعد طلب تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، وذلك بناء على توصيات اللجنة الطبيبة لرصد فيروس كورونا في الجزائر، نظراً لتفشي الوباء في سلالته الجديدة  في جنوب أفريقيا.

وكان من المنتظر أن تلعب المباراة في 23 فبراير/ شباط الجاري بملعب 05 يوليو بالعاصمة، إلا أن اللجنة الطبية طالبت الاتحاد الجزائري بضرورة تأجيل هذه المباراة فوراً، كما كان قد كشف عنه رئيس هذه اللجنة بنقاط بركاني، في تصريحات سابقة.

وسيكون الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمام ضرورة إيجاد ملعب محايد للعب هذه المباراة في الفترة المقبلة، وهي خطوة لن تكون سهلة في ظل قرار الكثير من الدول الأفريقية بمنع المواطنين القادمين من جنوب القارة من دخول أراضيها، بعد أن فقدت السيطرة على الفيروس المتحور.

وكانت السلطات المصرية قد قررت بدورها التراجع عن استضافة مباراة الوداد المغربي وكايرز شيفت الجنوب أفريقي للسبب نفسه، بعد رفض السلطات المغربية دخول وفد الفريق الضيف إلى البلاد في ظل الوضع الصحي الحالي.

المساهمون